لمزيد من الجمال والنشاط والذكاء 10 أسباب يجعلكِ تداومين على تناول “الأوميجا 3”.!

صحتك
328
1

بدايةً دعينا نعرف ماهي الأوميجا 3 .. وماهي أبرز فوائدها .. وكيف يتم تناولها .. ولمعرفة كل هذا إلى جانب الأسباب المحفزة العشرون .. نقدم لكِ هذه المقالة الصحية والطبية من المرأة العربية .. إليكِ .. كي تتمتعي بأبرز الفوائد الذهنية والعقلية لهذه المادة السحرية .. 

الاوميجا 3 … هو حمض دهني غير مشبع يحتوي على آصرة مزدوجة يستخلص عادة من سمك السلمون وله فعالية في تخفيض الكوليسترول .. كما أن هذه المادة ضرورية جداً لتطور وظائف الدماغ، حيث يتكون معظم الدماغ من اللبيدات (الدهون) التي يكون فيها تركيز الاحماض الدهنية الاعلى هو من الاحماض الدهنية اوميجا 3. وعندما لا يحصل الجسم على ما يكفي من الاحماض الدهنية الضرورية- تتضرر وظائفه السليمة، وللاسف غالبا لا تتواجد اوميجا 3، بشكل كاف في الانظمة الغذائية الحديثة..

وفيما يلي نقدمِ لكِ أبرز 15 سبب يجعلكِ من متناولي هذه المادة  الذهبية .. وإليكِ ..!

1) اذا حرصت الأم الحاملعلى تناولها خلال الحمل أو أثناء الرضاعة باستهلاك الاوميجا 3، فانها بذلك تطور ذكائك وتقلل من فرص اصابة الطفل بعسر التعلم ومشاكل نقص التركيز الـ ADHD.. لاسيما أن الأوميجا 3 تطور القدرات السمعية والبصرية للرضيع إذا تناولته الحامل والمرضعة ..

2) اذا تناولها الطالب  خلال مشواره الدراسي وحرص على استهلاك الاوميجا 3، فسوف يكون تحصيله الدراسي أعلى ، وقدرتهُ على التعلم والتركيز سوف تتحسن بفعالية واضحة ..

3) كما أنها تقلل بذلك من خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وامراض المناعة الذاتية المختلفة، وستصبح حالة الفرد المزاجية افضل لأن الإنسان سيكون قادرة على تحمل الضغوط اليومية بشكل افضل .. لذا ينصح الموظفين بتناولها أيضاً ..

4) لها فوائد صحية عديدة ؛ كونها تخفف آلام المفاصل, وتقويها ؛ كما تساعد في صحة الرئة ؛ وتكبح الزهايمر وتصبغ الشبكية .. والأهم بأنها تحمي من الكآبة .. 

5) كون الأوميجا 3 تمتاز باحتوائها على أملاح معدنية ضرورية ومهمة ومنها (ملح اليود) فهي تعتبر من الأملاح الضرورية في عمليات النمو ونضج الخلايا في الجسم ..

6) تساعد الأوميجا 3 على تنشيط الجهاز العصبي والعضلي والتناسلي ؛ وتمنع الإصابة بمرض البروستاتا .. كما أنها تساهم وبشكل فعّال من تقليل عوامل تجلط الدم, التي تنتج عنها الأزمات القلبية والجلطات كونها تحسن الشرايين ..

7) لمحبي الرشاقة ؛ إليكِ الأوميجا 3 كونها تساعد في خفض الوزن بنسبة جيدة ؛ وتمنع من تكتل الدهون في الجسم ؛ كما أنها ترفع مستوى الكولسترول النافع والمفيد للجسم ..

8) ومن الناحية الجمالية .. فإن الأوميجا 3 تساعد في ترطيب البشرة ومنحها إشراقة نضرة وكذلك بشرة الجسم تعطيها صفاء ونقاء ساحر ؛ كما تساعد في الحماية من جفاف العيون أو تخفيف أعراضه وأيضاً تُقلل التهاب الجفون وتحسن في إفراز الزيت وماء الغدد الدمعية ..

9) أما فيما يخص الشعر فإن الأومجياه 3 هي علاج فعال لتخفيف من نسبة تساقط الشعر ؛ ومحاربة قشرة الرأس .. وكذلك الزيادة في معدل نمو الشعر بشكل واضح وترطيب فروة الرأس ..

10) تحمي الأوميجا 3 من الإصابة بأكثر 3 أمراض فتكاً بالإنسان وهي  .. السكري والسرطان والزهايمر  .. حيث تتكون الأوميجا 3 من 3 أنواع من الدهون تسمى ألفا لينولينيك – حمض الإيكوسابينتينويك – حمض دوكوساهيكسينويك .. الأوميجا 3 من الأحماض الدهنية الأساسية التي لا يمكن أن ينتجها الجسم بكميات كافية، ومن ثم فإنه لا بد من الحصول عليها من خلال الكبسولات الصحية ..

وآخيراً .. نتمنى أن تكون هذه المعلومات قد أفادتكِ على أمل أن تشاركينا تجربتكِ في اقتناء هذه الكبسولات من الصيدليات ؛ لكن تنصحكِ المرأة العربية .. في حال إذا كنتِ تتناولين أكثر من كبسولة واحدة في اليوم يجب عدم تناولهم مع بعض أو على معدة فارغة ولكن يفضل توزيعهم على مدار اليوم ، بمعني تناول واحدة علي الإفطار واحدة علي الغذاء وواحدة مع وجبة العشاء وهكذا ..وكذلك ينصح المرأة الحامل بتناولها بعد استشارة الطبيب .. 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك