لأقدام ناعمة وساحرة هذا الصيف ؛ إتبعي 8 نصائح صحيّة وطبيعية .!

جمالك
397
1

تعاني بعض الفتيات من تشققات في منطقة القدمين مما يفسد جمالها ؛ وتعاني البعض الاخر من بثور ومسامير يجعل من ارتداء احذية مناسبة صعب للغاية ؛ لذلك لا داعي أن تخبأي قدميكِ منعاً من الإحراج والتعليقات السلبية .. لأن مع مجلة المرأة العربية ستتخلصين من كل المشاكل التي تواجهها قدميكِ .. ولقدمين ناعمتين وجميلتين .. إليكِ هذه النصائح الذهبية ..

  • 1) حاولي قدر الإمكان من عدم تعرض قدميكِ للمياه بكثرة خاصةً في فصل الشتاء والخريف بل احرصي على ترطيبهما دائماً منعاً للجفاف ؛ ويفضل أن تدوامي على اتداء الشراب حتى في فصل الصيف كي تبقى قدميكِ بحالةٍ جميلة دون خشونة وتشققات ..
  • 2) أثناء البرد .. احرصي على استخدام مبرد بشكل صحيح خاصةً مع أظافر القدمين وتذكري للحصول على أظافر أقوى عليكِ بتهذيبها بشكل منتظم، مع المواظبة على بردها بمجرد نموها، أثناء البرد حاولي قدر الإمكان تجنب البرد في اتجاهين ذهاباً وإياباً، وحاولي دائماً بردها في اتجاه واحد، عليكِ الأخذ في الاعتبار أيضاً أن يتم البرد وأظافرك جافة تماماً، لأن الأظافر المبللة تكون ضعيفة عن المعتاد، مما يعرضها للكسر..
  • 3) استخدمي الفازلين دائماً قبل النوم خاصةً إذا تم وضع بعض من قطرات الليمون ثم ارتدي الشراب الفصلي ؛ فهذه الطريقة هي السرَّ التي تتبعهُ حتى النجمات العالميات .. فالرطوبة أثناء النوم مطلوبة للقدمين كي تبقيين ناعمتين وساحرتين ..
  • 4) اعتني عناية اسبوعية بهما ؛ فاعطي أظافر قدميكِ وقتاً لعناية خاصة مرةً في الأسبوع لعمل باديكير سريع ، وذلك باستخدام قطنة مبللة بزيت فيتامين «E»، ومرريها على أظافرك والجلد المحيط بها، قومي بعد ذلك بدفع الجلد برفق مع كريم مرطب، ثم وضع طبقة من مقوي الأظافر، فهذا يساعدك على الحصول على أظافر قوية وأقدام جميلة ..
  • 5) احرصي على تجنب مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على الأسيتون ؛ فإذا كنتِ من محبي طلاء الأظافر.. حاولي عند اختيار مزيل طلاء الأظافر تجنب الأنواع التي تحتوي على الأسيتون، لأنها تؤدي إلى جفاف الأظافر وهشاشتها، في المقابل يمكنك استخدام الأنواع التي تحتوي على الأسيتات لأنها طريّة للأظافر ولا تسبب حساسية للبشرة ..
  • 6) يجب أن تبقي على قدميكِ رطبة لمنع الجفاف أو التشقق فيهما ؛ خاصةً أن كمية المياه التي يحصل عليها جسمك يومياً تؤثر بشكل مباشر في مظهر وصحة أظافرك، وبالإضافة للماء..
  • 7) غذائكِ هو اساس جمالكِ ؛ فلأظافر قوية يجب شرب كوب من الحليب قبل النوم  وأيضاً تناول حبوب الأوميجا 3 تساعدكِ هذه الأحماض الدهنية على حماية أظافرك من التشقق ..  كما يجب أن تحرصي  على ضرورة حصولكِ على كميات متوازنة من البروتين لذا فأن كمية البروتين التي تحصلي عليها لها مفعول مباشر على مظهر أظافرك ونموها، حاولي الحصول على كميات متوازنة من البروتين من مصادر مختلفة.. كاللحوم البيضاء والحمراء، منتجات الألبان ومنتجات الصويا..
  • 8) وآخيراً .. دعينا نقدم لكِ هذه الوصفة الساحرة التي ستمنحكِ قدمين ساحرتين وأظافر خيالية .. وهي الوصفة المتبعة في أغلب صالونات التجميل .. فكل ما تحتاجينهُ هو .. معلقتين سكر خشن كبيرة ؛ معلقة زيت لافندر ؛ معلقة زيت إكليل الجبل .. أما طريقة التحضير .. في البداية اغسلي قدميكِ بالمياه الدافئة ثم اخلطي المكونات جيداً قبل أن يذوب السكر فيها .. ومن ثم افركي قدميكِ بها فى حركات دائرية لمدة 3 دقائق و كذلك الكعب.. ثم اشطفي قدميكِ بمياه دافئة ثم باردة.. والخطوة النهائية .. رطبي قدميكِ بكريم لتحصلي على النتيجة التي لطالما تحلمين بها ..

شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك