5 أسرار صحية تكشف رشاقة نجمات تركيا … اكتشفيها بنفسكِ …!

258
1

قصص حب جميلة ومناظر طبيعية خلابة هو اكثر ما تميزت به المسلسلات التركية ولكن ما ميز سحر تلك الأعمال هو رشاقة فناناتها ؛ فلا تكاد تظهر بطلة على الشاشة حتى سرعان ما تلفت الأنظار برشاقتها الاستثنائية و لأن طبيعة عملهن وشهرتهن تُحتّهن على المحافظة على جسدٍ رشيق وقوام ممشوق، تلجأ فنانات تركيا والتي تنحدر معظهمن من عالم الأزياء  إلى اتباع أنظمة غذائية صحية تمكنهن من الحفاظ على جسم رشيق وصحة جيدة .. وللتعرف على هذه الأنظمة الغذائية إليكِ الآتي :



مريم أوزرلي : 

والتي حبست أنفاس الجميع في دورها الشهير “السلطانة هويام” إذ تميزت ببدانة لطيفة قبل أن تخسر وزنها الزائد في الجزء الثالث من “حريم السلطان” لتصبح فيما بعد ذات قوامٍ ممشوق وقدٍ جميل يتحدث عنهُ الجميع؛ حيثُ اعترفت أوزرلي أنها خسرت حوالي العشرين باوند بعد اتباعها حمية قاسية لتطهير جسدها من الدهون والسموم معاً؛ فتقول أن الفاكهة والخضروات كانت رفيقة دربها خلال الحمية إلى جانب تجنبها تناول الحلويات خاصةً الشوكولا التي تعشقها والمعجنات ؛ كذلك الرياضة ساهمت وبشكل فعال في نحت جسدها وتحليها بصحة أفضل خاصةً بعد الحمل والولادة ..


بيرين سات : 

النجمة التركية المحبوبة في “فاطمة” والجميلة في “العشق الممنوع”؛ تقول أنها تحافظ على جسمها الرشيق من خلال تناولها لجميع الوجبات الصحية باعتدال؛ كما أنها لا تستغني عن فاكهة الموز وعصير البرتقال ضمن وجبتي الإفطار والعشاء فقط، بينما وتعتمد سات في وجبة الغداء التي تحرص أن تكون منوعة ومتوازنة من الطعام الصحي لاستمرار الحفاظ على رشاقتها..


فهرية أفجان :


ساحرة الشاشة التركية والوجه الإعلاني لعدد كبير من الماركات التجارية ؛ إذ صرّحت في احدى لقاءاتها بأنها تبتعد في نظامها الغذائي  عن تناول النشويات التي تحتوي على السكر السريع مثل الخبز الأبيض، الباستا البيضاء، الأرز، الكوكيز وتأخذ الطاقة من السكر الموجود في الفاكهة والخضار. وهنا ننصح باستخدام النشويات المحضرة من القمح الكامل كالخبز المحضر من القمح الكامل، كذلك الباستا من القمح الكامل، الأرز البني، البطاطا الحلوة والشوفان وغيرها .. ولعل هذا ما يميز سحر قوامها الممشوق .!

توبا بويوكستون  :

من أجمل الوجوه التركية في الوسط الفني ؛ فإلى جانب ملامحها الجميلة تتمتع توبا بقوامٍ جذاب وكونها تتميز بطولها الفارع وجسمها الرشيق، أعازت حرصها على هذه الرشاقة من خلال وجبتين أساسيتين طوال يومها أولهما الإفطار الأساسي والروتيني المكون من قطعة من الخبز المحمص والحبوب الكاملة مع البيض والأفوكادو وشرائح الطماطم، والوجبة الثانية سلطة لذيذة من الخيار والبقدونس والنعناع والبصل الأحمر والفول والحمص والجبنة الفيتا والفستق، وذلك ضمن حميتها الصحية على المدى الطويل ..

بيرغوزار كوريل : 

المشهورة بجسم متناسق والأم لطفلٍ جميل .. تقول بأن سرّ رشاقتها هو عدم حرمانها من أي شيء تحيه ؛ فهي تحرص على تناول اللحوم الصحية لكن القليلة الدهون، كما أنها تستخدم بعض المشروبات التي تحتوي على مصل البروتين، والخضروات .. إلى جانب بأنها تمارس رياضات عديدة في كل الأوقات مما يساعدها على شد عضلاتها والتحلي بقوام ممشوق وجميل ..


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك