بهذه المكونات البسيطة أعد أسهل وألذ جبن للدهن في البيت يعشقه الكبار والصغار

منوعات
387
0

تعتبر جبنة الدَهن أو الجبنة الكريمية إحدى أنواع الأجبان عالية الدّهون، وتستخدم في تحضير العديد من الوصفات سواء كانت وصفات مالحة أو حلوة، كما تقدّم عادةً كوجبة إفطار مع الخبز للأطفال، وتتوفّر جبنة الدّهن في الأسواق بكثرة، ومن الممكن تحضيرها في المنزل باستخدام الحليب الطّازج، ويجب حفظ هذا النّوع من الجبن في الثلّاجة كي لا يتعفّن، وسنقدّم لكم في هذا المقال طريقة إعداد جبنة الدّهن

المكونات:

 كيلوغرامان من الحليب 

خمسون غراما من الزبدة.

 مئة غرام من جبنة الموزاريلّا المبشورة.

 ملعقة كبيرة من ملح الّليمون أو نصف كوب من الخلّ الأبيض.

 نصف كوب صغير من الزّيت النّباتيّ.

 ملعقة صغيرة من الملح.

 طريقة التحضير: 

نضع الحليب في قدر على نار هادئة ونتركه على نار متوسطة حتى يغلي. نأخذ نصف كوب من الحليب ونتركه جانباً. نضع ملح الّليمون على قدر الحليب بعد أن يغلي ونحرّكه قليلا ثم نتركه، وسنلاحظ أن الحليب بدأ يتكتل ليكون الجبن. نرفع الحليب عن النار ونسكبه في مصفاة ناعمة، حتى نحصل على الجبن ونصفّيه من الماء.

 نترك الجبن جانبا حتى يبرد تماما. نضع الجبن في خلاط كهربائي ونضيف إليه نصف كوب من الحليب الذي تركناه سابقاً. نضيف الزبدة، والملح، وجبنة الموزاريلا إلى الحليب والجبن ونخلط المكونات جيدا حتى يتجانس الخليط، ثم نضيف الزيت، ونكمل خلط الجبن حتى يصبح قوامه كريميا. نحتفظ بخليط الجبن في وعاء زجاجي محكم الإغلاق في الثلاجة، وإذا أردنا استخدام الجبن للحلويات نقلل من الملح.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك