الصبار سيجعل من حولك يتكلم عن جمال شعرك و طوله و لمعانه

جمالك
3.2K
0

يعد الصبار من المعجزات الطبيعية التى تمتلك الكثير من الفوائد للبشرة والشعر على حد سواء، فهو يحتوى على خصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، لذا انتشر فى الفترة الأخيرة اهتمام الفتيات به، ولثقتهن فى أن المواد الطبيعية لن تسبب بطبيعة الأحوال الكثير من الضرر إذا ما تم استخدامها.

يحتوى جيل الصبار على 20 معدن، و12 فيتامين، و18 من الأحماض الأمينية، بالإضافة إلى 200 من المغذيات النباتية، ولأن لكل شيء استخدامه الصحيح، قدم موقع “بولد سكاى” طريقة استخدام جيل الصبار للتخلص من مشكلات الشعر.

–        التخلص من القشرة:

يساعد الصبار فى الحفاظ على رطوبة الشعر، بالإضافة لقدرته على إزالة الخلايا الميتة والفطريات وقشرة الشعر، ويمكن استخدامه بشكل منتظم قبل غسل الشعر بالشامبو للتخلص من القشرة، من خلال قطع الصبار بشكل طولى للحصول على جيل الألوفيرا الموجود بداخله، ويمكن مزجها مع كريم مرطب للشعر وتدليك فروة الرأس بها لمدة 10 دقائق، ثم يتم شطف الشعر بالماء مع استخدام شامبو خفيف.

–        ترطيب الشعر:

تحتوى أغلب أنواع الشامبو على مواد كيميائية مما يعمل على إفقاد الشعر لصحته وحيويته مع تكرار الغسيل، لذا يمكن فقط الحفاظ على صحة شعرك من خلال مزج الشامبو الخاص بك مع جيل الصبار.

الصبار

الصبار

–        بلسم للشعر:

يمكن استبدال البلسم بالصبار لما له من قدرة على ترك الشعر ناعم ولامع، ويكون ذلك من خلال وضع الجيل على الرأس والشعر بشكل كامل، وتركه لمدة 15 أو 20 دقيقة حتى تمتص فروة الرأس الجيل كاملاً، ثم استخدام القليل من الشامبو فى عسل الشعر.

–        تصفيف الشعر:

نستخدم غالباً كريم منفصل لتصفيف الشعر، هذا الذى يتسبب فى تلف الشعر بشكل أكبر، ويمكنك استبداله بوضع القليل من جيل الصبار على شعرك، وتركه لبضع دقائق ثم تمشيطه.

–        نمو الشعر:

تشكو بعض الفتيات من الشعر الخفيف، خاصة المحجبات اللاتى يواجهن مشكلة فى تعريض شعورهن للشمس والهواء، وتغطيته لفترات طويلة، ويمكن التغلب على تلك المشكلة بسهولة من خلال مزج نصف كوب من جيل الصبار مع ملعقتين من زيت الخروع ومسحوق الحلبة، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من مسحوق الريحان، ومزجهم جيداً حتى يتحول الخليط إلى عجينة سميكة، ثم يتم وضعها على فروة الرأس مباشرة، وتوزيعها على الشعر كاملاً، ويمكن النوم بها، ثم غسل الشعر جيداً فى الصباح بالقليل من الشامبو.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك