وصفة العصفر للتخلص من اسوداد البشرة والبقع الداكنة

جمالك
1.7K
0

تحتوي زهرة العصفر (المشهورة باسم الزعفران) علي قيثمة غذائية عالية وخصائص صحية كثيرة، نظراً لاحتوائه على الفيتامينات، والمعادن، والحديد وغيرها من المصادر التي يحتاجها الجسم.

و يلعب العصفر دوراً مهماً على الصعيد الجمالي والاطلالات الخارجية، ما يجعله من خلطات الوجه الطبيعية والمنزلية التي تلجأ اليها السيدات لحل الكثير من المشاكل التي تؤثر سلباً على اطلالاتهن. 

يعمل العصفر على التقليل من ظهور حب الشباب، والرؤوس السوداء، خصوصاً لصاحبات البشرة الدهنية، كما يساعد على إزالة معظم الشوائب والعيوب التي تطال البشرة مثل البقع الداكنة، والاسوداد، والبثور.

 كما يعمل على ازالة الكلف والنمش. ويساعد ايضاً على ترطيب وتنعيم البشرة،، بالاضافة الى قدرته على محاربة علامات التقدم في السن ولا سيما التجاعيد والخطوط الرفيعة.

المكونات:

 زيت العصفر 

قشر البرتقال المبشور 

الزبادي

 الشوفان المطحون

الطريقة:

امزجي المكونات معاً، ليصبح لديك ما يشبه العجينة او الماسك، لتدلكي وجهك به بحركات دائريّة لحوالي الخمس دقائق من دون الاقتراب الى منطقة العين وأسفلها بقليل، على ان تقومي بعدها بغسل وجهك بالماء الفاتر، حيث أن هذه الوصفة الطبيعية يمكن استخدامها كغسول للبشرة للاستفادة من خصائصها السابق ذكرها، والحصول على اطلالة اكثر لمعان واشراقة وصفاء.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك