7 نصائح جمالية تزيدك جمالا في فترة الحمل.. لا تفوتيها

جمالك
307
1

 تتعرض المرأة الحامل لتغيرات هرمونية تفسد جمالها وتزعجها نفسيا، ولكن لا تقلقين بعد اليوم واتبعي معنا هذه النصائح التي تزيد من جمالك في هذه الفترة.

1-العناية بالبشرة

قد تشغلك فترة الحمل بأشياء كثيرة ولكن لاتجعلي ذلك ينسيك العناية ببشرتك. وتتضمن العناية الجمالية لهذه الفترة نظام عناية خاص بالبشرة ويفضل أن تكون الكريمات المستخدمة مستخلصة من النباتات أو الأعشاب. قد تسبب التغييرات في الهرمونات أضرار طفيفة بالبشرة وننصحكِ هنا بإستخدام كريم يناسب نوع بشرتك بشرط أن تكون المكونات بعيدة عن أي مواد كيميائية ضارة.

2-العناية بالشعر 

فمن الأفضل للمرأة الحامل أن تلجأ إلى إستعمال الزيوت الطبيعية كزيت الخروع،زيت اللوز وزيت الزيتون  بإعتبارهم حلا مثاليا لتكثيف الشعر وإكسابه حيوية ولمعان مدهشين. فما عليك سوى أن تقسمي شعرك إلى أربعة أجزاءومن ثم قومي بوضع خليط من الزيوت الطبيعية على فروة الرأس، بعد ذلك قومي بفرك فروة الرأس من خلال حركة دائرية بأطراف أصابعك بلطف لكي تتجنبي إلحاق الأذى بفروة الرأس مع ترك الزيوت لمدة عشرون دقيقة على شعرك وفي الأخير أشطفيه بالماء كالمعتاد.

3-شرب الماء 

يساعدك شرب الماء بكثرة على تنظيف جسمك من السموم، كما أن الماء يساعدك على حفاظك على القدر اللازم من الماء الذي يحيط بالجنين. وإن لم تعملي بهذه النصيحة بعد فعليك العمل بها منذ الآن لأهميتها للحفاظ على صحة جنينك أيضاً. إشربي على الأقل لترين من الماء يومياً.

4- النوم والاسترخاء

الإرهاق والتعب هي أول الأعراض التي تشعر بها الحامل وخاصة في الثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل. لذلك فإنه من المهم أن تأخذي قسطاً كافياً من الراحة لأن خلال هذه الفترة يجدد جسمك وعقلك نشاطه.

5-التمارين الرياضية للحفاظ علي الوزن

هناك تمارين خاصة يوصى بها للحوامل، يمكنك الإنضمام لصفوف يوغا مخصصة للحوامل أو صفوف أخرى لتمارين ماقبل الولادة وهذه فرصة للإلتقاء بقريناتك من الأمهات والإستفادة من خبراتهن. تستطيعين أيضاً إستشارة طبيبك الخاص بشأن الرياضات الخفيفة التي يمكنك ممارستها أثناء حملك.

6-تجنبي علامات تمدد وتشقق الجلد:

معظم الأمهات يشكين من علامات تمدد وتشقق الجلد بعد الولادة. وبالتأكيد فإنك لا تفضلين ظهور هذه العلامات على جسمك بعد الحمل لذلك ننصحك بإستخدام كريم خاص بهذا الأمر وهناك العديد من الأنواع بحيث يمكنك إختيار الأفضل منها لتدلكين بها بطنك بشكل يومي. ولعناية أكثر يُنصح بتجنب الركض أو النط أو بعض الحركات المفاجئة.

7-أظهري جمال جسمك أثناء الحمل

نجد الكثير من النساء يخجلن من أجسامهن أثناء الحمل ويحاولن إخفاء بروز البطن من خلال لبس غير مناسب. ولكن ما يجب عليك معرفته هو أن الكثيرين يجدون أن المرأة الحامل جذابة. لذلك أظهري هذه الإنحناءات الجميلة بلبس يعزز ويباهي بجمالك.

 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك