3 طرق سهلة وبسيطة لتنظيف الستائر دون فكها

منوعات
386
1

يعد حجم الستائر الكبير من أصعب الأمور عند تنظيفها، فنضطر لفكها وتركيبها في كل مرة نقرر تنظيفها ، لذا نقدم لك 3 طرق سهلة وبسيطة لتنظيف الستائر دون فكها ومع ضمان الحفاظ على سلامتك.

– احرصي على أن تنظفي الستائر مرة كل عام على الأقل بشكل دوري فهي مثل ثيابك تحتاج للغسيل وتمثل رداء النوافذ المنزل، ثم اختاري الجو الدافء وقت غسلها ليسهل تنشيفها.

– استخدمي المكنسة الكهربائية، إنها لا شك طريقة سهلة جدا وعملية. جميعنا لدينا مكنسة كهربائية لتنظيف الأرض ولكن لا نفكر في استخدامها في تنظيف الستائر على الرغم من إمكانيتها. 

قومي بتمرير المكنسة على أطراف الستائر من الجزء العلوي إلى الأسفل وهكذا ستزيلين الغبار عنها فوراً. 

من ثم امسحي الستائر بمنشفة مبللة بالماء ولكن لا تفركي الستائر بل امسحيها بلطف وهدوء لكي لا تضطرين لاحقاً لكيّها.

– استخدمي البخار، فتنظيف الستائر باستخدام البخار عملية سهلة ولكنها مكلفة، إذ تحتاج لأن يكون لديك آلة التنظيف بالبخار.

 تأكدي قبل الاستخدام أنّ الستائر تتحمل درجة حرارة البخار، فثمة ستائر كالشيفون والحرير لا تتحمل درجات الحرارة، ثم نظّفيها ومرري الآلة من الأعلى إلى الأسفل بهدوء وافتحي النوافذ لتنشف بشكل أسرع.

– أزيلي البقع، فعند تلطّخ الستائر، لا تقومي بفكّها بل امزجي القليل من سائل الجلي في كوب ماء دافئ ورطبي اسفنجة نظيفة فيها. 

اعصري الاسفنجة وضعي المزيج كرغوة وليس كسائل على البقع لمدة 10 دقائق، من ثم أزيلي الرغوات باسفنجة نظيفة، بعدها جففي مكان البقع بقطنية جافّة. إن ظهرت علامات من الماء بعد الجفاف، استعملي مكواة لإزالتها أو آلة البخار.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك