بهذه المكونات البسيطة احصل على مايونيز لذيذ بدون بيض

مطبخك
340
0

يعتبر المايونيز من أكثر المكملات الغذائية شهرة وانتشارا في جميع أرجاء العالم، ويستخدم كمادة غذائية إضافية ومكمّلة للعديد من الوجبات الغذائيّة، وهنا نقدم لكم طريقة سهلة وبسيطة لإعداد المايونيز بدون بيض.

المكوّنات:

 كوب من الماء الصحي

 عصير ليمونة واحدة

 نصف ملعقة صغيرة من ملح حامض الليمون 

 ملعقة كبيرة ونصف من دقيق النشا المطحون

 سن ثوم أو اثنين حسب الرغبة

 فنجان واحد من زيت القلي

 نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام يمكن مضاعفة الكميات أعلاه حسب الرغبة، ولكن من الضروري جدا أن نتقيد بالمحافظة على النسب التي تربط فيما بين المكونات. 

طريقة التحضير:

 نقوم بسكب الماء في وعاء مناسب، ونضيف النشا إليه، ونحركه حتى يذوب النشا كليا فيه يفضل أن يكون الوعاء متوسط الحجم، وأن لا يكون كبيرا؛ بحيث يحافظ على كمية الماء متماسكة، ولا تضيع بالتبخر أثناء عملية الطبخ.

 نضع المزيج على نار هادئة، ونواصل التحريك والتقليب حتى نحصل على قوام متماسك، ويشبه قوام المهلبية من حيث الكثافة، ولكن لونه يكون شفافا ويشبه إلى حد كبير لون الفازلين، ثم نقوم بإطفاء النار، ونغطيه إلى أن يبرد بشكل طبيعي.

 يفضل ترك المزيج أعلاه لمدة يوم كامل نضع بعد ذلك المزيج أعلاه في خلاط، ونقوم بإضافة عصير الليمون إليه بشكل تدريجي أثناء عمل الخلاط نقوم بإضافة ملح الطعام بشكل تدريجي أيضا و نضيف ملح حامض الليمون إلى المزيج السابق تدريجيا. 

نضيف الثوم أيضا إلى الخليط السابق أثناء عمل الخلاط نقوم بسكب الزيت ببطء أثناء عمل الخلاط، وننتظر حتى يصبح المزيج متجانسا، كثيفا، وأبيض اللون، ويحمل نفس لمعان المايونيز العادي.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك