اعتمدي الصنفرة المنزلية …للتخلص من الكلف وعيوب البشرة والتجاعيد

جمالك
275
0

إذا كنتي لم تسمعي بعد عن الصنفرة وفوائدها التي لا تعّد ولا تحصى للجسم وللبشرة، فهذا المقال موجه لك سيدتي لتتعرفي عليها اليوم معنا.

الصنفرة هي طريقة من طرق تنظيف البشرة تساعد على إزالة الجلد الميت، وإزالة آثار حب الشباب، والرؤوس السوداء، وبعض التصبغات الناتجة عن التعرض المتكرر لأشعة الشمس. وهي تساعد ايضاً في بعض الحالات في التخلص من بعض الأمراض الجلدية، والأهم أنها طريقة فعالة للتخلص من التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

بالإضافة إلى ذلك، للصنفرة فوائد أخرى تتعدى ذلك فهي تساعد أيضا على تدفق الدم في الأوعية الدموية في المناطق التي تتم سنفرتها بالجسم، مما يساعد على زيادة وصول التغذية الجيدة لخلايا الجلد، ويؤدي إلى إضفاء مظهر صحي وجمالي عليها.

وسنخص هذا المقال اليوم بالحديث عن طريقة صنفرة الوجه، والتي يمكنك صنعها وتطبيقها في المنزل عن طريق استخدام المكونات التالية:

ملعقة من زيت الآرغان، يضاف إليه ملعقتين من دقيق الشوفان، وتخلط المكونات جيداً حتى يتشكل لدينا الماسك. 

يتم تطبيق هذا الماسك على الوجه بعد تنظيفه جيداً، مع القيام بعمل حركات دائرية لمدة لا تقل عن خمس دقائق إلى عشر دقائق، ومن ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويجفف بلطف. وتطبق كريمات الترطيب والعناية المعتادة بعد ذلك مباشرةً للحصول على أفضل النتائج.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك