العطر.. الاختيار المثالي والاستخدام الأمثل

جمالك
402
0


العطر.. الاختيار المثالي والاستخدام الأمثل

كيف تختارين عطرك المناسب؟
غالبنا يُعرف من عطره.. فالعطر يُبيّن شخصية كلّ منا، ولكن نادراً ما يمكننا اختيار عطرنا بسهولة، خصوصاً عندما تختلط علينا الروائح ونحن نتسوّقه، لذلك عليك سيدتي إتباع هذه الإرشادات، لأنه غالباً ما نفقد صبرنا ونحن نشمّ هذا العطر وذاك، فنشتري أخيراً أيّ عطر والسلام، فنجد في اليوم التالي أننا أخطأنا في الإختيار.. لذلك:  – طلب من البائعة غمس أوراق كرتونية خاصة في عدد من العطور ثم تنحي جانباً لبعض الوقت حتى تتبين لك رائحة العطر بشكل جيد ومن ثم الإختيار.

 – في حال أعجبتك رائحة عطر معيّن، إشتري القارورة الأصغر منه لتجربتها فربما لم تحز على إعجاب زوجك أو لم تناسبك، وفي حال العكس عودي واشتري أكبر قارورة منه.

 – من الأفضل شراء مرطباً للبشرة من نوع العطر ذاته الذي أعجبك وناسبك ليكون الأمر ساحراً فعلاً.

كيفية استخدام العطر المناسب في الوقت والمكان المناسبين

– مراعاة الوقت الذي يستخدمي العطر فيه، ففي حال كان في الصباح ، عليه ن يكون خفيفاً والأفضل الزهرية الخفيفة. أما في المساء فالأفضل العطور القوية. 

في فصل الصيف تتميز العطور بثباتها العالي ونسبة الكحول المنخفض، على عكس مثيلاتها في فصل الشتاء.

 

كيف تتعطرين؟

– ضعي عطرك المفضل على مناطق النبض في الجسم، حيث تنثر شذاها مع نبضك المتجدد. -انثري عطرك المنعش على شعرك، على أن يكون العطر الذي تستخدمينه خالياً من الكحول.

 -حتى يتساقط رذاذ العطر على مختلف أنحاء جسمك، قومي برش العطر في الهواء من بعيد ثم قومي بالاستدارة مكان تساقط هذه الذرات.

– لاستمرار فوح العطر منك قومي بغمس قطنة في عطرك المفضل وضعيها في حمالتك.

 كيف تحافظين على عطرك المفضل؟

– يحتفظ العطر برائحته مدة ثلاثة سنوات من تاريخ إنتاجه وليس من تاريخ شرائك له، وبعد ذلك قد تتغير رائحته تماماً.

 – الاحتفاظ بالعطر في مكان مظلم وبارد يحافظ على رائحته .

 – الاحتفاظ بعطور الصيف في الثلاجة طوال الشتاء . أخطاء شائعة عليك تجنبها

– استخدام أكثر من عطر في وقت واحد. اذ من المهم جداً أن تلتزمي بنوع واحد من العطور التي تستخدمينها، فمن الخطأ أن تستعملي معه أي نوع آخر في الوقت نفسه، فان نتيجة ذلك تصبح رائحتك خليط غير مستحب وغير متميز…

 – تجنبي وضع عطر تحت الإبطين، التي هي منطقة من مناطق النبض فتختلط رائحة العطر برائحة العرق وتكون نتيجة ذلك رائحة غير مستحبة.

 -وضع العطر بشكل مباشر على الثياب مما يترك بقع زيتية عليها يصعب إزالتها فيما بعد، بل فردها على السرير ومن ثم رش العطر عليها من مسافة بعيدة لتسقط ذرات هذه العطر عليها .

– النظر إلى الماركات فقط ، فالكثيرات تستخدمن عطر معين لأنه باهظ الثمن أو من ماركة عالمية. الأهم من ذلك اختيار العطر الذي يناسبك ويتناغم معك ويرضي ذوق زوجك.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك