6 فوائد مدهشة من شرب القهوة

صحتك
30.8K
0


6 فوائد مدهشة من شرب القهوة

هل أنت من محبي القهوة؟ هل سمعت وقال العديد من الأشياء السلبية عن القهوة التي جعلت كنت ترغب في الإقلاع عن أخذه؟ بحيث يمكنك التركيز والحصول على العمل المنجز ولكن هل نعلم أن هناك فوائد أخرى لأخذ القهوة التي كنت لا تعرف عنه؟ شاهدى التفاصيل لتتعرفى على فوائد شرب القهوة :

1. أنه يساعد في الوقاية من الأمراض :

وأظهرت دراسة قام بها باحثون من جامعة هارفارد أن تناول 1-3 أكواب من القهوة كل يوم يمكن أن تكون ذات فائدة صحية، بل يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري بشكل ملحوظ. أخذ بالإضافة إلى ذلك 6 أكواب أو أكثر كل يوم سوف يقلل من خطر حتى أبعد من ذلك. وكشفت هذه الدراسة أن تشكيل مرض باركنسون يمكن أن تكون انخفضت بنسبة تصل إلى 80٪ وخطر الإصابة بسرطان القولون يمكن تخفيض بنسبة 25٪. وكشفت الدراسة أيضا أن النساء اللائي يتناولن 4 أكواب أو أكثر يمكن أن تقلل فرص الإصابة بسرطان الثدي بنسبة تصل إلى 40٪.

2. تجعلك تعمل بشده دون شعور بأرق :

قبل أي تمارين في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية، يمكنك شرب كوب من القهوة. وهذه القهوة إطلاق سراح الاندورفين في الجسم في بضع دقائق. الإطلاقات من هذه الاندورفين تمكين الجسم ليكون في حالة مزاجية أفضل وتعطيك الرغبة في العمل بها. وسوف تزيد من أداء وتساعدك على العمل لفترة أطول وأصعب تماما. لأداء أفضل في التمارين لك، وسوف فنجانا من القهوة تأخذ بالتأكيد كنت هناك.

3. أنها تعطيك صحة أفضل :

كوب من القهوة لديه أكثر من ألف والمضادة للتأكسد. هذه المواد المضادة للاكسدة هي مهمة لصحتك في نواح كثيرة. فإنها يمكن أن تقلل من الالتهاب الذي يسببه التهاب المفاصل والتخلص من السموم التي تسبب أنواع معينة من السرطانات. كما أنها تحييد الجذور الحرة التي يمكن أن تؤدي إلى اكتساب الوزن. تأكسد أكثر المضادة في الجسم تجعل الجسم يشعر وتبدو أفضل على حد سواء في الداخل والخارج.

 

4. ويمكن أن تجعلك أكثر ذكاء :

القهوة لا تبقي فقط كنت مستيقظا، ويمكن أن تجعلك ذكية جدا. الكافيين، الذي هو العنصر الرئيسي في القهوة، هو المنشط. ذلك هو العنصر النفساني الأكثر استهلاكا في العالم اليوم. كتل الكافيين آثار الناقل العصبي المثبط وهو ما يسمى الأدينوزين. هذا الانسداد يزيد إطلاق الخلايا العصبية داخل الدماغ ويؤدي الافراج عن أنواع أخرى من الناقلات العصبية. هذا يؤدي إلى التأثير المنشط صافي ويحسن الدماغ والمزاج. استهلاك القهوة على أساس منتظم يمكن أن يساعد أيضا تحصل على المشاكل النفسية والقدرات المعرفية بشكل أفضل. تظهر الدراسات أن القهوة يحسن قدرة التفكير ويعطي مشكلة تحسين مهارات حل.

 

5. انه لامر جيد للكبد :

تشير الدراسات إلى أن الحاضر الكافيين في القهوة يساعد الكبد لتنظيم نفسها. الاستهلاك المنتظم للقهوة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة تليف الكبد، سرطان الكبد أو الفشل الكبدي حتى. كما أنه يقلل من مخاطر تليف الكبد الكحولية. هذه الفوائد لا تمتد إلى غيرها من المشروبات المحتوية على الكافيين والشاي.

 

6. أنه يقلل من خطر الإصابة بالنقرس :

النقرس هو مؤلم جدا؛ حالة التي يمكن أن تحدث لأي شخص في أي سن. لأنه يؤثر على المفاصل والنتائج إلى الجمود لفترة طويلة من الزمن. استهلاك القهوة يمكن أن تقلل من الألم وشعرت تهدئة هذا الشرط. تشير الدراسات إلى أن النساء اللائي يتناولن القهوة بانتظام يقلل من مخاطر الاصابة بالنقرس. هذا هو بسبب المضادة للتأكسد في القهوة والتي تقلل من الانسولين في الجسم الحد من الأنسولين اسقاط ارتفاع مستويات حمض اليوريك التي هي السبب في مرض النقرس.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك