6 تمارين تغنيك عن عمليات تجميل الأنف

التجميل
146
0

هل يمكن التخلي عن عمليات تجميل الأنف؟ وهل يمكن تغيير شكله من دون جراحة؟ يطرح هذا السؤال كثيراً في الآونة الأخيرة لأن بعض الخبراء يشيرون إلى أنه يمكن اللجوء إلى بعض التمارين التي تساعد على ذلك.

 

تمارين بديلة لعمليات تجميل الأنف


 قد ترغبين في رفع أنفك أو تقصيره أو تضييقه أو غير ذلك. وغالباً ما تحققين هذا الهدف من خلال العمليات الجراحية. لكن بات بإمكانك الآن التخلي عنها من خلال قيامك بهذه التمارين:

 

1 تمرين رفعالأنف: إبتسمي وأنت تضغطين على أنفك وتشدينه بواسطة سبابتك إلى أعلى. حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان ثم كرري التمرين من 20 إلى 30 مرة يومياً.

تجميل الانف

2 تمرين تقصير الأنف: إدفعي رأس أنفك نحو الأسفل بواسطة سبابة يدك اليمنى. وفي الوقت نفسه إضغطي على جانبيه إلى أسفل بواسطة سبابة وإبهام يدك اليسرى. حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان. كرريها مرتين يومين على أن تتضمن كل مرة 30 حركة.

3 تمرين تضييق الأنف: في حال كان أنفك عريضاً وأردت أن تعملي على تضييقه، مارسي أحد هذين التمرينين: إضغطي بواسطة سبابتي يديك على جانبي أنفك من الجهتين. حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان. كرّري التمرين مرتين يومياً على أن تقومي بـ30 حركة ضغط في كل مرة.

4-  ارسمي بفمك شكل الحرف O مع فتح عينيك وشد ذقنك إلى أسفل وجبينك إلى أعلى قدر الإمكان. حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان. وكرري الحركة قدر استطاعتك.

5- تمرين رفع الأنف: أرسمي بواسطة فمك الحرف O وأغمضي عينيك وارفعي رأسك إلى أعلى وإلى الخلف. وارفعي صدرك إلى أعلى أيضاً. فهذا يساعدك على شدّ عضلات وجهك وأنفك. حافظي على هذه الوضعية لمدة 5 ثوان وكرري التمرين 20 مرة.  

 

6- لتعديل شكل أنفك يمكنك أن تلجئي إلى تمارين أخرى تساعدك على ذلك. إذاً كرريها مرات عدة يومياً.

إضغطي على أعلى أنفك بواسطة سبابتك وإبهامك. فهذا يساعد على تنحيفه إذا كان عريضاً في المنطقة الفاصلة بين زاويتي عينيك.

أو دلّكي جسر أنفك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق يومياً من 3 إلى 4 مرات أسبوعياً. فهذا يساعد على تحسين عملية التنفس بواسطته.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك