5 وصفات سحرية للتخلص من سواد الركب نهائيا

جمالك
475
0


5 وصفات سحرية للتخلص من سواد الركب نهائيا


تتكون منطقة حول المرفقين والركبتين من طيات كثيرة، ولا تحتوي على غدد دهنية لذلك يميل الجلد إلى أن يكون جاف لذلك يجب الحفاظ على الترطيب المستمر للجسم لان الركبتين والمرفقين معرضون ليكونوا اكثر غمقا من أجزاء الجسم الأخرى، وإليك 5 وصفات سحرية للتخلص من سواد الركب والكوعين نهائيا.

1. زيت جوز الهند :يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يساعد على تفتيح الجلد ومنع الجفاف عن طريق الحفاظ على رطوبة الجلد .
الطريقة :يستخدم زيت جوز الهند على الركبتين والمرفقين بعد كل دش أو حمام ، ويدلك بلطف لمدة دقيقتين . يكرر استخدامه عدة مرات في اليوم لمنع الجفاف .
 2. صودا الخبز :تعد صودا الخبز من المواد الفعالة جدا لعلاج سواد الركبتين والمرفقين  و يمكن أن تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة وتقليل فرط التصبغ الذي يتشكل حول الركبتين والمرفقين .

الطريقة :اخلطي 1 ملعقة طعام من صودا الخبز مع الحليب حتى تتكون عجينة .ضعي على المناطق المتضررة وتفرك بحركات دائرية لمدة 2 إلى 3 دقائق .اغسلي بالماء الفاتر وتجفف المنطقة جيدا .كرري استخدامها كل يوم حتى يتم الحصول على النتائج المرجوة .
3. هلام الصبار :هلام الصبار هو عنصر تفتيح طبيعي للبشرة يساعد في الحفاظ على الجلد رطب، و يساعد في الحفاظ على لون البشرة و إصلاح خلايا الجلد التي تضررت من التعرض للشمس .
الطريقة :استخرجي الهلام من ورقة صبار وضعيه على المناطق المتضررة، واتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ .كرري استخدامه مرة او مرتين يوميا لبضعة أسابيع .
4. اللوز :كلا من اللوز وزيت اللوز مفيدان جدا للبشرة حيث ان اللوز غني بخصائص مغذية للجلد يمكن أن تساعد في الحفاظ على لون البشرة و الحفاظ على البشرة صحية ومتوهجة .
الطريقة :دلكي المناطق المتضررة بزيت اللوز الدافئ لمدة 5 دقائق يوميا قبل الذهاب إلى الفراش، في غضون أيام قليلة سوف تلاحظ تحسنا .
5. النعناع :يحتوي النعناع على العديد من الزيوت الطيارة التي تعزز الكولاجين في الجسم، لأنه يساعد في الحفاظ على لون البشرة ويساعد في الحفاظ على صحة الجلد .
الطريقة :اغلي ½ كوب من الماء مع حفنة من أوراق النعناع لمدة 2 إلى 3 دقائق .اضيفي عصير الليمون إلى الخليط وتصفيته وتركه حتى يبرد .بللي القطنة من الخليط وافركي بها الركبتين والمرفقين .اتركي لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، ثم اغسلي بالماء الدافئ .يستخدم هذا العلاج مرتين يوميا حتى تحصل على النتائج المرجوة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك