6 مخاطر إهمال وجبة الإفطار

صحتك
495
0


6 مخاطر إهمال وجبة الإفطار

يتخطى الكثيرون وجبة مهمة ورئيسية وضرورية جدًا في كل صباح ألا وهي وجبة الإفطار، تلك الوجبة التي تساعد على زيادة نسبة التركيز والانتباه والضرورية جدا لصحة الإنسان، فيهمل فيها الكبار من العاملين والعاملات بسبب تأخرهم عن مواعيد العمل الرسمية وأيضا الصغار من طلبة وطالبات غافلين عن خطورة تلك العادة الخطيرة.
إليكم بعض الأضرار الناتجة عن إهمال وجبة الإفطار:

1- مشاكل بالقلب: إهمال وجبة الإفطار يعمل على زيادة احتمالية ارتفاع ضغط الدم ومشاكل أخرى تلحق بالقلب والأوعية الدموية.
2- زيادة خطر الإصابة بمرض السكري: تخطي وجبة الإفطار كل صباح يساعد على زيادة فرصة الإصابة بمرض السكري؛ لأن الجسم يبقي متعطشًا للمواد السكرية طوال اليوم.

3- زيادة وزن الجسم: يهمل البعض وجبة الإفطار ظنًّا منهم أن ذلك يساعد على خسارة الوزن، بالعكس إهمال وجبة الإفطار يأتي بنتيجة عكسية ويساعد على اكتساب المزيد من الوزن غير المرغوب.
4- تغير المزاج ومستويات الطاقة: تساعد وجبة الإفطار على تحسن الحالة المزاجية كما تساعد على زيادة التركيز والانتباه وتمد الجسم بالطاقة اللازمة له.
5- احتمالية الإصابة بمرض السرطان: إهمال وجبة الإفطار صباحا يسبب الجوع باقي اليوم، وبالتالي تحفيز الجسم لالتهام كل مايعترض طريقه من طعام على مدار اليوم وبالتالي زيادة الوزن والإصابة بمرض السمنة التي تسبب زيادة فرصة الإصابة بالسرطان.
6- مشكلات الشعر المختلفة: تتميز وجبة الإفطار بأنها وجبة خفيفة غير دسمة مقارنة بباقي الوجبات الأخرى، كما أنها تحتوي على الكثير من المواد البروتينية الضرورية للشعر، وإهمال تلك الوجبة الغنية بالبروتينات يؤثر سلبًا على الشعر ويقلل من نموه ويسبب تساقط الشعر وضعفه.



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك