أفكار بسيطة وسهلة تمكنك من تلميع الفضيات بأناقة

منوعات
356
0


 أفكار بسيطة وسهلة تمكنك من تلميع الفضيات بأناقة

تعتبر الأواني والإكسسوارات والديكورات الفضية من أكثر الأشياء التي ترهق كاهل السيدات عند تنظيفها وتلميعها ، وذلك كونها تتطلب عناية مختلفة وشديدة من اجل جعلها أنيقة تليق لتكون لمسة مميزة نستخدمها عند استقبال الضيوف وتساهم في جعل طاولة السفرة غاية في الجمال والروعة وتمنحها تلك اللمسة التقليدية ، ومن اجل الحفاظ عليها لامعة وجديدة دوما يمكن ذلك بتتبع خطوات بسيطة وسهلة وباعتماد مواد تتوفر في المنزل .



أولا : يمكنك اعتماد وعاء به ماء دافئ ثم بيكربونات الصودا ، وملح طعام إضافة إلى قطعة قماش جافة وورق الاليمنيوم ، ثم صابون سائل .


ثانيا : لجعل هذه الفضيات لامعة وبرونق مميز اغسلي قطعة الفضة أولا وذلك عن طريق غمرها برفق في وعاء الماء الدافئ و الصابون السائل حتى تزيلي اﻷتربة من عليها، ثم ضعي وعاء آخر واجعلي له تبطينا من ورق الاليمنيوم  ثم ضعي به قطعة الفضة بعد تجفيفها من الماء و الصابون السائل، و اشطفها بالمياه الدافئة.


ثم قومي بخلط ملعقة  كبيرة من بيكربونات الصودا وملعقة ملح صغيرة مع نصف فنجان ماء دافئ ، ثم ضعي الخليط على قطعة الفضة وغطي الوعاء لمدة 5 دقائق حتى تتفاعل المكونات مع الأوساخ المتراكمة على الفضيات و إزالة أي سواد عالق بها .


ثالثا : اخرجي قطعة الفضة من الخليط وقومي بتجفيفها ثم استخدمي فرشاة أسنان لم تعد صالحة للاستعمال وأزلي بواسطتها السواد العالق في جوانب الفضيات ، ثم اشطفيها بالماء الفاتر وجففيها جيدا بواسطة قطعة القماش النظيفة ، هكذا ستحصلين على الفضيات بشكل لامع وأنيق وبراق .



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك