المكتبة الركن المهم الذي يزيد منزلك جمالا وأناقة مثالية

ديكور
364
0


 المكتبة الركن المهم الذي يزيد منزلك جمالا وأناقة مثالية

تعتبر المكتبة المنزلية من بين الفضاءات التي تحتاج منا الاهتمام بشكل جيد فهي ذلك الفضاء الذي يزيد من جمالية المنزل ويوفر لك الفرصة لاختيار الكتب التي ترغب في قراءتها والاحتفاظ بها في مكان يكون مرتبا وأنيقا دون اللجوء إلى تخزين في مكان يصعب عليك إيجادها أو التمييز بينها .



لذلك يبقى تصميم المكتبة المنزلية أمر لا يمكن إغفاله في كثير من المنازل والبيوت حيث لا يكاد يخلو أي بيت من الكتب والمجلات والتي يتوجب ان يتوفر لها مكان مناسب لوضعها كي تتناسب وتتناسق مع شكل وديكور منزلك وللحصول على مكتبة أنيقة في المنزل تزيد من جمالية ديكوره وتمنح تلك الإطلالة الراقية والمرتبة يمكن تتبع الخطوات التالية لتحقيق ذلك .


أولا : يجب  تحديد مكان الإضاءة ونوعيتها وما يحتاجه المرء ويرغب فيه من هذه المكتبة التي تعد فضاء ثقافيا من حيث الإكسسوارات والكتب والمجلات  وكمية الأرفف تبعا لحجم مجموعة الكتب المتوفرة والمساحة التي توجد في الفضاء مع وضع في الاعتبار رغبات باقي أفراد العائلة ، ويمكن  البدء في عملية التصميم .


ثانيا :  اختيار نوعية المكتبة الذي عادة ما يعتمد على حجم الفضاء  ، فان كان فضاء المجلس صغير المساحة يمكن اختيار مجموعة من الأرفف وتعليقها على الجدار بطريقة مبتكرة أو بعض الخزائن الجدارية ، أما إذا كانت مساحة  الفضاء اكبر فان توفير مساحة خاصة كمنطقة مكتبة ضخمة مع منطقة للقراءة ستكون خيارا مناسبا للقراءة والاسترخاء .


ثالثا : اختيار حجم المكتبة يعتمد ذلك على كمية الكتب التي يمتلكها الشخص  والتي سيقوم بشرائها، فإن كانت كثيرة فاختيار التصميم يمكن ان يمتد حتى السقف لاستغلال أمثل وتوفير أفضل للمساحة، أما للمجموعة البسيطة يمكن اختيار الأرفف المفتوحة ، والتي تساهم بشكل كبير في منح الفضاء جملية ورونق.


وأخيرا :  اختيار اللون المناسب للمكتبة و الذي يناسب باقي ألوان الفضاء ويتماشى مع ألوان ديكور المنزل ، ويجب ان يكون من الألوان المريحة الهادئة التي تساعد على جو القراءة والمطالعة والاسترخاء حيث يمكن اعتماد ألوان كلاسيكية كاللون البني أو الأخضر، أو الأبيض شريطة ان تكون هذه الألوان مناسبة لديكور المنزل .





شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك