إحذري من تناول المضادات الحيوية .. اليكِ الأسباب

صحتك
427
0


إحذري من تناول المضادات الحيوية .. اليكِ الأسباب

مشكله كبيره جداً جداً ومنتشرة علي نطاق واسع في دول العالم الثالث >> مشكلة تعرض أي فرد كبيراً كان أو صغيراً لأي ميكروب في الجو و إصابته بالإعياء فتره من الوقت ، و الحل الأمثل وقتها للأسف هو ” المضاد الحيوي “.

فلسفة استخدام المضاد الحيوي في مجتمعنا خاطئة للغاية بل و قد تكون سبب في الوفاه .. أتدري ما السبب في ذلك ..؟! السبب هو كثرة استخدام المضادات الحيوية لضرورة وبغير ضرورة … فأي إصابة أو عدوي بكتيرية يصرف الصيدلي مباشرة للمريض مضاد حيوي و الحُجّه في ذلك سرعة مفعوله و سرعة استجابة المريض له ، و هذا خطأ كارثي ..

في بعض الحالات قد يصل جسم المريض أن يرفض الاستجابة لكل المضادات الحيوية ، والسبب أنه مع كثرة استخدامها تقوم البكتيريا بمقاومتها ومع الوقت يفقد المضاد الحيوي تأثيره تماماً .. و استخدام أنواع كثيره من المضادات الحيوية سيولد بدوره النتيجة غير المرغوب فيها كما هو موضح بالصورة ..

و معني ذلك أن المريض لا يستجيب لأي نوع من المضادات الحيوية ، وعند تعرضه لأي مرض ولو كان نزلة برد معرض للخطر الشديد بل و معرض للموت لأن المناعة عنده قلت للغاية … لذا ينصح بضرورة استشارة الطبيب ، وعدم تناول المضادات الحيوية اعتباطاً إلا بأمر من الطبيب البشري نفسه ..

( الوقاية خير من العلاج )



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك