كيف تحافظين علي لون الملابس السوداء؟

أداوت المنزل
290
0


كيف تحافظين علي لون الملابس السوداء؟



يواجه الكثير منا مشكلة بهتان الملابس السوداء مع الغسيل المتكرر له مما يحوله إلي لون “أكلح” لا بريق له، ولكن يمكن تجنب هذه المشكلة ببعض النصائح التي تحافظ علي لون الملابس السوداء، ومنها:


– قومى بنقع الملابس السوداء بعد شرائها فى ماء دافئ وبه كوب من الخل ونصف كوب من الملح، واتركيها لمدة تتراوح من 5 لـ 6 ساعات ثم قومى بشطفها بالماء جيدًا.



-اغسلي الملابس السوداء فى مياه بدرجة حرارة منخفضة، حتى لا تفقد لونها، فالملابس الزاهية والسوداء تميل إلى البهتان عند غسلها في درجات حرارة دافئة. من ناحية أخرى، يؤدّي غسل هذه الملابس بماء بارد إلى الحفاظ على الصبغة لفترة أطول.


– اغسلي الملابس السوداء بعيدًا عن الملابس العادية، كما يمكنك إضافة قليل من الشامبو والخل عليها ونقعها فيه حتى يثبت لونها.


– اشطفي الملابس السوداء بالماء أكثر من مرة بعد غسلها، حتى تتأكدين من إزالة جميع رواسب المسحوق الموجودة التى تكون عالقة بالملابس حتى لا تؤثر على لونها فيما بعد.


– يجب ألا تتركي الملابس السوداء لفترة طويلة فى الشمس بعد نشرها، خاصة أن أشعة الشمس تفقد الملابس السوداء بريقها مع الوقت، ويفضل نشرها فى الصباح الباكر أو بعد العصر.


– اقلبي الأنسجة باتجاه الخارج، فالجانب المواجه للغسيل هو الذي سيتعرض لمعظم الضرر .


-لا تجففي الملابس فالحرارة تعمل علي بهتان الأسود، إن ولكن علقي الملابس السوداء حتى تجف.



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك