أطعمة غنية بالكالسيوم يمكنكِ تقديمها لطفلك كبديل عن الحليب

طفلك
295
0


أطعمة غنية بالكالسيوم يمكنكِ تقديمها لطفلك كبديل عن الحليب

الحليب غني بعنصر الكالسيوم الذي يعتبر أحد وأهم العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم  حيث يعمل على بناء ونمو العظام ويحميها من الهشاشة ويحافظ على صحة الأسنان ويساعد في نموها بشكل سليم، لذا تناول الأطفال للحليب شيء مهم وضروري جدًا للحصول على عنصر الكالسيوم، ولكن كثيرًا ما نسمع شكاوي من الأمهات بعدم رغبة أطفالها بتناول الحليب ويسألن عن أطعمة بديلة له لحصول جسم أطفالهن على الكالسيوم لحمايتهم والحفاظ على صحتهم.

واليوم نقدم لكِ مجموعة من الأطعمة البديلة للحليب التي يمكنكِ الحصول من خلالها على عنصر الكالسيوم للحفاظ على صحة أسنان طفلك وعظامه وهذه الأطعمة هي:


– الأسماك تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم ومن أهمها الكالسيوم، فاحرصي على تقديم وجبة سمك لطفلك مرة أسبوعيًا للحصول من خلالها على الكالسيوم والكثير من العناصر الغذائية الأخرى التي تعمل على حمايته وتحافظ على صحته، وهناك نوعًا مميزًا من السمك يسمى السلمون يعتبر أهم أنواع السمك لحصوله على نسبة عالية من الكالسيوم حيث يمكنكِ الحصول على 440 مل جرام من الكالسيوم من نصف عبوة سلمون، لذا يُعد السلمون من أهم مصادر الأسماك التي تحتوي على الكالسيوم.



– اللوز من المكسرات التي يقبل على تناولها الأطفال لحلو مذاقها، يحتوي اللوز على نسبة عالية من الكالسيوم حيث يمكنكِ الحصول على 80 مل جرام من الكالسيوم من 28 جرام فقط من اللوز، وهذه النسبة تعطي للوز الأفضلية في جعله من أولى وأهم قائمة الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم.


– حبوب السمسم تحتوي على العديد من العناصر الغذائية من أهمها الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم حيث يمكنكِ الحصول على 975 مل جرام من الكالسيوم من 100 جرام من حبوب السمسم.


– البرتقال من الأطعمة البديلة عن الحليب لاحتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم، يمكنكِ تقدم كوب من عصير البرتقال لطفلك يوميًا للحصول على قدر كبير من النشاط والحيوية ويستفيد من الكالسيوم في حماية العظام والأسنان.


– البامية أحد الخضروات المميزة الطعم والتي تحتوي على الكالسيوم العنصر الغذائي الضروري لصحة الجسم، أحضري البامية الطازجة وقومي بطبخها على البخار للاستفادة بأكبر قيمة غذائية ممكنة منها ومن ثم قدميها لطفلك وشجعيه على تناولها.





شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك