فوائد ماء الورد للعناية بالبشرة والشعر

جمالك
288
0


فوائد ماء الورد للعناية بالبشرة والشعر

ماء الورد أحد المستحضرات التجميلية الطبيعية التي لديها صيحة جمالية عالية، فماء الورد يتميز باحتوائه على خصائص جمالية تعمل على علاج كثير من المشاكل المتعلقة بالبشرة والشعر والجسم، وخصائصه الطبيعية هذه منحت له أحقية الحصول على أن يكون أفضل مستحضر تجميلي في العناية بالبشرة والجمال بشكل عام.ماء الورد مستخلص من زيت الورد الذي يحتوي أيضًا على خصائص تجميلية مذهلة، وكان يُستخدم ماء الورد على مر العصور كتونر طبيعي يعمل على تنظيف البشرة، بالإضافة إلى فوائده الصحية على الجلد وعلاجه للكثير من المشكلات التي يعاني منها، اليوم نقدم لكِ سيدتي فوائد ماء الورد لجمال البشرة والشعر وكيفية العناية بهما.


فوائد ماء الورد لجمال البشرة:
– يعمل ماء الورد كتونر طبيعي يزيل أي غبار أو أتربة متعلقة بالبشرة، ويمنح لها نضارة وجاذبية فائقة ويعمل أيضًا على إنتعاش البشرة وتهدئتها. أحضري قطعة من القطن نظيفة وقومي بوضع قطرتين أو ثلاث قطرات من ماء الورد عليها ثم قومي بمسح الوجه والرقبة بها حتى يتم إزالة أي أوساخ بها وتحصلين على بشرة نظيفة وناعمة. 



– يستخدم ماء الورد كغسول للبشرة لعلاج حب الشباب والبثور وعلاج التهابات البشرة واحمرارها.


– يعمل على استرخاء الجسم، قومي بإضافة بضع قطرات من ماء الورد لماء الاستحمام حتى تحصلين على بشرة هادئة ومنتعشة.


فوائد ماء الورد للشعر:
– يعمل على تغذية الشعر  ويعالج تلفه، نظرًا لتعرض الشعر لأدوات التصفيف الحارة التي تسبب تلف الشعر فماء الورد يعالج هذا التلف ويغذي الشعر. قومي بإضافة بضع قطرات من زيت الجوجوبا إلى ماء الورد واخلطيهم مع فيتامين E ثم قومي بتبليل الشعر وتدليكه جيدًا بهذا الخليط ثم اتركيه 10 دقائق واغسليه بعد ذلك بالشامبو العادي واشطفيه.



– يعمل ماء الورد أيضًا على ترطيب فروة الرأس وذلك من خلال أخذ كمية من ماء الورد وخلطها مع كمية متساوية من الجلسرين ثم دلك فروة الرأس به. كما يمكن أيضًا استخدام ماء الورد ووضعه مباشرة على فروة الرأس ومن ثم تدليكها به جيدًا ثم تركها ثلث ساعة ثم القيام بغسل الشعر بالطريقة المعتادة، فهذه الطريقة تعمل على تهدئة فروة الرأس بتطبيق ماء الورد مباشرة عليها.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك