أخطاء أحمر الشفاه التي تقع فيها الكثير من النساء

جمالك
327
0


أخطاء أحمر الشفاه التي تقع فيها الكثير من النساء

أحمر الشفاه أولى استخدامات المستحضرات التجميلية لدى النساء، ففي الغالب لا تخلو حقيبة الماكياج لدى أي امرأة من أحمر الشفاه وذلك لسحره الجمالي وعشقه وجاذبيته للكثير من النساء، وبالرغم من ذلك إلا أن هناك أخطاء شائعة تقع فيها المرأة أثناء استخدامها لأحمر الشفاه، وتؤثر تلك الأخطاء على مظهر وجاذبية هذا اللون الجمالي على الشفاه مما يفسد جمال إطلالتها.وقد يلجأ البعض منهن إلى شراء الماركات العالمية ذات الثمن الباهظ لاستخدامه اعتقادًا منهن بأن تلك الأنواع سوف تضفي إطلالة عالية لجمال الشفاه، ولكن هذا لا يتحقق مع اتباع الأساليب الخاطئة والوقوع في تلك الأخطاء لاستخدام أحمر الشفاه، لذا فنقدم لكِ أهم أخطاء أحمر الشفاه التي تقع فيها الكثير من النساء لتفاديها واتباع الإرشادات الصحيحة بدلًا منها.


أخطاء أحمر الشفاه التي ينبغي التوقف عنها:
– عدم ترطيب الشفاه: الشفاه الجافة لا ينبغي تطبيق أحمر الشفاه عليها، لذا ينبغي الترطيب المستمر للشفاه وذلك من خلال تناول كميات كبيرة من الماء يوميًا، وترطيب الشفاه بشكل اعتيادي من خلال استخدام بلسم شفاه مرطب.



– عدم تقشير الشفاه: الشفاه المتشققة لا ينبغي إطلاقًا وضع أحمر الشفاه عليها، فيجب إزالة هذا التشقق من خلال التقشير وذلك يتم باستخدام فرشاة أسنان أو خليط السكر وزيت الزيتون حتى يتم تقشير الشفاه جيدًا ومن ثم الحصول على شفاه ناعمة ومؤهلة لتطبيق أحمر الشفاه عليها ومنحها إطلالة جمالية مميزة.


– تطبيق أحمر الشفاه بدون تحديد الشفاه أولًا: وهذه أيضًا من الأخطاء التي تقع فيها الكثير من السيدات حيث ينبغي أولًا استخدام محدد للشفاه ومن ثم يتم تطبيق أحمر الشفاه بشكل منسق وجذاب.


– عدم اختيار درجة اللون التي تتناسب معكِ: لابد من اختيار درجة من درجات أحمر الشفاه المناسبة مع لون بشرتكِ حتى تمنحها الجاذبية وتزيد من جمال إطلالتها.


– عد تثبيت أحمر الشفاه: للحصول على لمعان وجاذبية أكثر في حال تطبيق أحمر الشفاه فعليكِ بالحفاظ عليه حتى يكون ثابتًا لأطول فترة ممكنة، ويمكنكِ تحقق ذلك من خلال نثر قليل من البودرة السائبة أو  استخدام المناديل الورقية.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك