مشروب سحري لا غني عنه يزيل رائحة الفم الكريهة وغيرها من الفوائد الرهيبه

صحتك
416
0


مشروب سحري لا غني عنه يزيل رائحة الفم الكريهة وغيرها من الفوائد الرهيبه

هي شجرة صغيرة تنمو في سيريلانكا وتزرع في العديد من البلدان  الاستوائية…ويتم حصاد القرفة من اللحاء الداخلي للاشجارالتي تم تجفيفه….ولها طعم حلو ومذاقا قويا وتستخدم في المطابخ كأشهر التوابل في العالم….





….فوائد نبات القرفة….



١)الوقاية من السرطان،،،


كشفت دراسات أمريكية أن القرفة تقلل من انتشار سرطان الدم والأورام اللمفاوية والخلايا السرطانية،،،،لانها تحتوي علي انزيمات تلعب دورا هاما في تسهيل انقسام الخلايا وهي مصدر جيد الكالسيوم والألياف…


٢)تقوية جهاز المناعة…..


وذلك بعمل خليط من العسل ومسحوق القرفة  تساعد علي تعزيز جهاز المناعة والقضاء علي التعب وزيادة طول عمر الفرد لان لها خصائص مضادة للشيخوخة….


٣)تخفيف آلام الطمث….


مدرة للطمث حيث يستعمل مشروبها الساخن كثير من قبل النساء خاصة بعد الولادة لادرار الطمث وتخفيف الالام والاوجاع والتقلصات بعد الولادة….


٤)تنظم مستوي السكر في الدم….


وجدت دراسات أن القرفة تحتوي علي بعض البوليفينول التي يمكن أن تساعد الناس مع مرضي السكري من خلال تنظيم مستويات السكر في الدم..ويخفض نسبة السكر في الدم بنسبة ١٨ الي ٢٩%…..


٤)تحسن وظيفة الإدراك….


وقد أظهرت العديد من الدراسات أن رائحة ونكهة القرفة بمثابة منبه للعقل وتحسين الذاكرة وتحسن في الوظائف المعرفية للدماغ وتجلو البصر……


٦)تقلل من الكوليسترول….


وجود الكالسيوم والألياف في القرفة يمكن أن يساعد في القضاء علي املاح الصفراء في الجسم وذلك بأخذ نصف ملعقة صغيرة يوميا أو تساعد علي خفض الدهون الثلاثية….


٧)مساعدة في الهضم….


من فوائد القرفة انها تحسن الهضم لأنها تساعد علي إزالة الغازات غير المرغوب فيها والأطعمة من الامعاء وتقضي علي الحموضة والإسهال والغثيان الصباحي وتعتبر منشط هضم….


٧) تزيل رائحة الفم الكريهة….


وذلك بوضع مزيج من العسل ومسحوق القرفة لعل رائحة الفم..
وتقضي علي البكتيريا الموجودة باللثة …
غرغرة مع خليط من العسل والقرفة ومقدار من المياه تساعد علي الحفاظ بنفس منعش طول اليوم….


٨)تحسن الدورة الدموية….


تحتوي علي كمية كبيرة من مركب يسمي الكومارين وهي معروفة بتجلط الدم تساعد علي تجلط الدم الذي قد يؤدي الي أمراض القلب….


٩)مضادة للفطريات والبكتيريا….


تفيد شربا في علاج فطريات الكنديدا البيضاء وهي فطريات تحتفل في الامعاء وتنتشر في الجسم كله وليس في المهبل عند النساء ومن أسبابها المضادات الحيوية وحبوب منع الحمل والخمور والعقاقير والروماتيزم…..


١٠)مضاد لالتهاب المفاصل….


وذلك نظرا لخصائصه المضادة للالتهاب تساعد علي تخفيف الام المفاصل وتصلب العضلات والمفاصل وذلك عن طريق نصف ملعقة قرفة مع عسل كل صباح قبل الإفطار يعتبر مصدر ارتياح كبير من آلام المفاصل بعد اسبوع واحد…


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك