تمارين اطالة الساقين

منوعات
518
0


تمارين اطالة الساقين

تسعى الكثير من النساء الى اكتساب بضعة سنتيمترات من الطول عبر ممارسة بعض أنواع الرياضات التي تطيل الساقين لمدة خمس إِلى عشر دقائق يومياً. وعلى الرغم من أن ابرز الرياضات في هذا الاطار تكمن في الركض وركوب الدرجات الهوائية الا ان هناك الكثير من الرياضات الاخرى التي ستستعرضها .







تمارين اطالة الساقين


– إستطالة الجسمِ الكليّة: هي عملية إمتداد جيدة من الأفضل أن يبدأ وينتهي بها التمرين، حيث يتم الاستلقاء على الظهر مع وضع الذراعين والرجلين ممَدّدتَين بالكامل بجانب الجذع، ومن ثم يتم فرد أصابع اليدين والرجلين مع محاولة تمدد جسمك لأبعد ما يمكن.


–  شد الكاحل: هذا التمرين يستخدم لإطالة عضلات الفخذ الأمامية، حيث يتم الإستلقاء على البطن مع وضع الساق اليسرى مستقيمة والساق اليمنى مثنية بتسعين درجة. تلف منشفةَ حول الكاحل الأيمن ويمسك طرفا المنشفة ويرفع الساق اليمنى مع محاولة فرد الركبة اليمنى حتى يصبح الفخذِ مشدود جداً.


– لمس أصابع القدم: لإستطالة عضلات أسفل الظّهر، والوركين، يتم وضع الأقدامِ بعيدين عن بعضهما البعض بمسافة تقارب مسافة عرضِ الكتفِ، ليتم بعدها الانحناء ببطء للأمام حول منطقة الخصرِ حتى تَشْعرُ بشد في المنطقة الخلفية للساقينِ.


– إستطالة الركبةِ المستقيمة: يتم في هذا التمرين وضع القدمين ممدتين على الأرضِ ومتجهتين نحو الحائطِ، ثم بالميل للأمام مع وضع باطن الكفين على الحائطِ. ترفع عقب قدمك اليسرى بعيداً عن الأرضَ وذلك بثني الركبة اليسرىِ، مع المحافظة على وضع القدم اليمنى ممتدة على الأر.


– ثني الجذع المحوري: لإطالة عضلات الوركِ والظهر والرقبة و القفص الصدري عليك بالجلوس وساقكَ اليمنى في وضع مستقيم ثم ثني الساق اليسرى باتجاه الساق الأخرى حتى تعبر فوقها بحيث ترتاح على خارج الرّكبة اليمنى. ثم يحنى مرفقَ اليمين ويوضع على أعلى الفخذ الأيسر. ثم يدار الرأس ببطء وأعلى الجذع بإتجاه اليد والذراع اليسريين.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك