3 أمور تجهلينها عن الكعب العالي

منوعات
736
0


3 أمور تجهلينها عن الكعب العالي

هناك مئات الآلاف من الأعصاب في قدمك و28 عظمة تحملك من الصباح حتّى المساء وتحمل على عاتقها الإجهاد المتكرر من 10000 خطوة تقومين بها يومياً. وكيف تكافئينها؟ تقومين بانتعال الأحذية غير المريحة التي تزيد من حدة توترها والضغط عليها. إنّ أكثر من 90% من النساء اللواتي ينتعلن الكعب العالي يعانين من ألم وتعب! إن كنت من النساء اللواتي يعشقن انتعال الكعب العالي فلا بد من أن تقرأي الحقائق التالية التي قد تجهلينها:
* كلّما ارتفع الكعب الذي تنتعلينه إنشاً واحداً، تضعين نسبة 25% إضافية من وزنك على مقدمة قدميك. وهذا يعني، أنّه إن كنت تنتعلين كعباً بارتفاع 4 إنشات فأنت تعاملين قدميك كما لو أنّك تسيرين على أصابعها طوال النهار.
ما الطريقة الأنسب لحمل حقيبة اليد؟
* إنّ الحرقان الذي قد تشعرين به في مقدمة القدم بالقرب من الأصابع من الجهة السفلى هو ارتفاع فعلي لدرجة حرارة قدمك وليست مجرّد شعور بالإزعاج.عندما تنزلق قدميك إلى الأمام في الكعب العالي، تقومين بالضغط على أصابع القدمين لمحاولة البقاء ثابتة في مكانك، ما يؤدي إلى دفع هذه الأصابع إلى باطن الحذاء فيزيد الضغط والإحتكاك وبالتالي ترتفع حرارة أسفل القدم ما قد يسبّب الإزعاج والالتهابات.

كيف تؤثّر الموضة سلباً على صحتك؟
* الركض أو الحركة السريعة أثناء انتعال الكعب العالي يؤدي إلى التهاب مفاصل الركبة، هذا ما أظهرته دراسة حديثة. لذا إن كنت على عجلة من أمرك حاولي قدر المستطاع التخلي عن الكعب العالي.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك