حيل سهلة لتنظيف الستائر من دون فكّها أو غسلها!

منوعات
303
0


حيل سهلة لتنظيف الستائر من دون فكّها أو غسلها!

لا شكّ بأن الستائر هي من العناصر الأساسية في ديكور منزلكِ، فكيف تحافظين عليها جديدة ونظيفة؟ ففي حين أنّ تنظيفها داخل الغسالة أو من خلال إرسالها إلى المصبغة هو الأسلوب الأكثر فعالية، إلاّ أنه قد يتسبّب بتلفها في شكل سريع وتغيّر لونها، خصوصاً إن كنتِ تتعاملين مع أنواع القماش الدقيقة… فما الحل؟ إليكِ في هذا السياق بعض الحيل التي بإمكانكِ إعتمادها لتنظيف ستائركِ من دون الحاجة إلى فكّها أو غسلها، وذلك لإبعادها لأطول وقت ممكن عن الغسالة!



– المكنسة الكهربائية: هل تعلمين أن المكنسة الهربائية ليست حكراً على تنظيف الأرضية فقط، إذ بإمكانكِ إستخدامها لتنظيف الستائر وإزالة الغبار والأوساخ المتراكمة عنها. إستعيني برأس نظيف غير مستعمل على الأرضية من قبل، ومرّري المكنسة على كل أطراف الستائر بدءاً من الجزء العلوي ونزولاً. بعد التأكد من إزالة الغبار في شكل تام، إعمدي إلى مسحها بواسطة رقعة نظيفة مبلولة قليلاً بالماء (بإمكانكِ إضافة القليل من المطهّر الخالي من المبيض)، وذلك في شكل لطيف من دون فرك.


– التنظيف بالبخار: أمّا إن كنتِ تمتلكين آلة تنظيف على البخار، فلديكِ الإمتياز بتنظيف ستائركِ وإزالة الروائح منها بكلّ سهولة. مرّري رأس الآلة البخارية كما عند إستعمال المكنسة الكهربائية من أعلى إلى أسفل، وبعد الإنتهاء، لا تفتحي النوافذ بل اتركي الستائر لتجفّ من تلقاء نفسها، تفادياً لجذب الرطوبة الموجودة فيها للمزيد من الغبار من الخارج. تأكّدي أولاً من أن نوع القماش يحتمل التنظيف على البخار، أي التعرّض لحرارات مرتفعة من دون أن يتلف.


– كيفية إزالة البقع: في حال تلطّخت الستائر ببقع من أي نوع كانت، لا تقدمي بسرعة على فكّها ورميها داخل الغسالة، بل جرّبي أولاً الطريقة التالية؛ قومي بمزج القليل من سائل الجلي داخل كوب من الماء الدافئ، واغمسي إسفنجة نظيفة داخل المزيج. بعدها، أعصري الإسفنجة وطبّقي الرغوة وليس السائل بحدّ ذاته على البقعة المراد تنظيفها لمدّة 10 دقائق. بعدها، أزيلي الرغوة بواسطة رقعة نظيفة وجفّفي مكان البقعة بقطعة قطنية جافة. في حال ظهرت بقعة من الماء بعد جفافها، بإمكانكِ إستعمال ماكينة البخار أو المكواة لإزالتها تماماً.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك