ما هي فوائد زيت الخروع للبشرة؟

جمالك
410
0


ما هي فوائد زيت الخروع للبشرة؟

عادة ما يكون زيت الخروع أصفر اللون وله رائحة خفيفة جدّاً وكثيراً ما تمّ استخدامه في السابق كمليّن خفيف ولكنّه اليوم أصبح الأكثر شعبية كعلاج للوجه، وهو لا يُستخدم للتخلّص من حب الشباب فحسب بل إنّه يساعد أيضاً في إبقاء الجلد مرطّباً، إضافة إلى تأخير ظهور علامات الشيخوخة. كما أنّ البعض يستخدم زيت الخروع لتكثيف الحواجب والرموش فضلاً عن إزالة ندوب الوجه. 4 خلطات طبيعة للبشرة الدهنية



ولكن ما عليك معرفته أنّ التطبيق السليم لهذا الزيت هو أساس الاستفادة من استخدامه؛ إذ عند استخدامه لعلاج حب الشباب أو كعلاج للحفاظ على بشرة شابة، يجب أن يوضع بعناية ويشطف بالمياه بدرجات حرارة معينة. عليك أوّلاً غسل وجهك بلطف بالصابون والماء الدافئ ما يساهم في فتح المسام وتنظيف الأوساخ والزيوت التي قد تمنع ملامسة زيت الخروع للجلد. وبعد تجفيف وجهك جيداً بإمكانك دهن طبقة رقيقة من زيت الخروع على وجهك وتركها لمدة 5 دقائق. وبعدها إغسلي وجهك بالماء البارد لإغلاق المسام المفتوحة، أمّا الآن فأصبح بإمكانك وضع طبقة أخرى خفيفة من زيت الخروع والخلود إلى النوم. وفي الصباح، إغسلي وجهك بالصابون لإزالة الزيت وادهني كريماً مرطّباً. تأّكّدي من أنّ استخدام زيت الخروع على الوجه سيساهم في الحد من ظهور حب الشباب والتجاعيد الصغيرة بعد حوالى ثلاثة أسابيع من العلاج.


سرّ الخلطة الطبيعية لبشرة ناعمة!


أمّا من جهة أخرى وللتخلص من الندوب فادهني زيت الخروع بلطف على المنطقة المتضررة خلال الليل وقومي بفرك هذه المنطقة ببيكاربونات الصوديوم في الصباح. باتّباع إجراء كهذا سيقوم زيت الخروع بترطيب المنطقة المصابة بينما سيكون من شأن الفرك ببيكاربونات الصوديوم التخلص من الجلد الميت وتعزيز نمو خلايا جلد جديدة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك