إحذري الافرازات المهبلية الخضراء!

صحتك
324
0


إحذري الافرازات المهبلية الخضراء!

الافرازات المهبلية الخضراء هي إفراز غير طبيعي غالباً ما يترافق مع رائحة كريهة وأعراض أخرى من الحكة، الالتهاب، وفي بعض الأحيان ارتفاع حرارة الجسم. وتنتج هذه الإفرازات بشكل رئيسي من أحد أنواع العدوى التي قد تصيبك. وقد تظهر الافرازات في البداية صفراء اللون لتتحوّل شيئاً فشيئاً إلى خضراء مع ازدياد في سماكتها ووفقاً لنوع وشدة الإلتهاب، هذا إضافة إلى الرائحة الكريهة التي لا يمكن تجاهلها أيضاً. إذا كنت تختبرين هذه الأعراض فلا بدّ من أنّك تبحثين عن الأسباب التي أدّت إلى هذه الحالة المزعجة، لذلك ارتأينا أن نقدّم إليك أبرز الامراض والمشاكل الصحية التي تتسبّب بظهور افرازات خضراء في المهبل: *الامراض المنقولة جنسياً: غالباً ما يصاب المرء بالأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي نتيجة تعرّضه لفيروسات أو بكتيريا من شريكه في عملية الجماع. وعادة ما تكون أعراض هذا النوع من الامراض أكثر شدة عند النساء من الرجال وتتمثّل بإفرازات مهبلية صفراء أو خضراء كعند الإصابة بداء المشعرات، مرض السيلان والكلاميديا.



متى تشير الافرازات المهبلية الصفراء إلى مرض؟


*مرض التهاب الحوض: غالباً ما يحصل نتيجة انتشار العدوى في الجهاز التناسلي الأنثوي جرّاء الإصابة بالامراض المنقولة جنسياً ويتمثّل هذا المرض بظهور افرازات مهبلية صفراء أو خضراء.


*البكتيريا المهبلية: هي التهاب مهبلي جرثومي غير معدٍ ناجم عن عدم توازن البكتيريا في المهبل. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا النوع من العدوى قد لا يظهر أي أعراض عند السيدة المصابة به.


الافرازات المهبلية البيضاء هل تشير إلى مشكلة؟


*أجسام غريبة في المهبل: قد تتسبّب الأجسام الغريبة التي تدخل المهبل مثل السدادات القطنية والتي تعرف أيضاً بالـ”تامبون”، بتغيير توازن البكتيريا الطبيعية والصحية في المهبل ما يؤدّي إلى ظهور افرازات خضراء، صفراء، أو بنية إلى جانب انبعاث روائح كريهة. كما من الممكن أن تصاحب هذه الأعراض بحكة مهبلية، طفح جلدي، نزيف، وألم أثناء التبوّل أو الجماع.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك