4 قواعد لتحافظي على شعرك من التساقط

شعرك
28.3K
0


4 قواعد لتحافظي على شعرك من التساقط

للعناية بالشعر والمحافظة عليه من التساقط يجب ملاحظة التغيرات التي تطرأ على الشعر منها قلة سمك ذيل الحصان أو ظهور مناطق خالية تماما من الشعر بفروة الرأس، أو وجود فروق ثابتة فى الشعر،  وتحدث هذه المشكلات لأسباب عديدة منها التقدم الطبيعى فى السن أو التغير فى مستوى هرمونات الجسم أو التعرض للصغط النفسى والعصبى، لهذا عليك استشارة الطبيب والتحدث معه حول مشكلتك .

وهناك مجموعة من القواعد  يجب أن تتبعيها أثناء تصفيف الشعر منها:

1- تجنبى عمل تصفيفات من شأنها شد جذور الشعر بدرجة كبيرة، مثل الكعكة الضيقة أو ذيل الحصان المشدود.

 

2- تجنبى لف خصلات الشعر بشدة حول البكرات والنوم على هذه الحالة، فهذا الأمر يؤدى إلى تساقط الشعر.

 


3- بمجرد ظهور أعراض للصلع، أو اختفاء الشعر فى مناطق معينة بفروة الرأس وتتوقعين بأن هناك سببا معينا لذلك مثل الأنيميا أو ما شابه استشيرى الطبيب على الفور لإجراء الفحوص اللازمة.

3- تساقط الشعر المتعلق بالحمل: خلال فترة الحمل، يتمتع الشعر بكثافة رائعة حيث يرتفع هرمون الأستروجين ويقوم بتنشيط دورة نمو الشعر مما يساهم فى إطالة الشعر وتقليل معدل تساقطه. لكن بعد الحمل وخصوصا خلال فترة الرضاعة، يلاحظ السيدات زيادة ملحوظة فى تساقط شعرهن. فى هذه الحالة عليك عدم الإصابة بالقلق، حيث إن ذلك أمرا طبيعيا ومؤقت وسوف ينتهى بمجرد أن يستعيد الجسم صحته الطبيعية.

 

4- انتفاش الشعر: الشعر العادى والمجعد يميلان إلى الانتفاش باستمرار، ويعتمد ذلك على درجة رطوبة المناخ المحيط، فخصلات الشعر تتمدد عندما تزداد رطوبة الطقس، وتعود لحالتها الطبيعية فيما عدا ذلك. وأفضل طريقة لحل مشكلة انتفاش الشعر هنا هى استخدام المستحضرات المضادة لانتفاش الشعر .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك