4 عناصر غذائية تعزز من صحة الشعر والأظافر

شعرك
18.9K
0



اهلا صديقتي حواء، هل تساءلتي كيف يمكن أن تؤثر بعض العناصر الغذائية على صحة الشعر والأظافر والجلد؟ رأى الكثير منا بعض الترويجات التي تتعلق بالجمال بشأن المكملات الغذائية أو منتجات العناية بالبشرة بأن عنصرًا غذائيًا معينًا سيزيل التجاعيد أو يجعل الشعر يلمع أو يقوي الأظافر. في حين أن هذه الترويجات قد تكون مبالغة ، إلا أن هناك بعض الروابط الحقيقية القائمة على العلم بين بعض الفيتامينات والمعادن وصحة شعرنا وأظافرنا وبشرتنا. 

لنستكشف معاً أربعة عناصر غذائية أساسية لها دور مهم في هذه المجالات.

4 عناصر غذائية تعزز من صحة الشعر والأظافر




البيوتين :

قد يكون البيوتين هو المكمل الغذائي الأكثر شهرة الذي لا يحتاج إلى وصفة طبية (OTC) لاحتياجات الجمال. البيوتين هو جزء من مركب B الذي يساعد أجسامنا على تحويل الطعام إلى طاقة واستقلاب الدهون والبروتينات. إذا لم تحصل على ما يكفي من البيوتين ، فقد تلاحظترقق الشعر والجلد المتقشر وهشاشة الأظافر.

وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ، فإن الحصول على كميات كافية من البيوتين من خلال الطعام أو المكملات الغذائية قد يحسنالعناية بالأظافر ويساعد على نمو الشعر وتثخينه. تقدم المراجعة المنهجية لتأثيرات البيوتين على نمو الشعر والأظافر دليلاً على “التحسنالسريري في المرضى الذين يعانون من أمراض أساسية لضعف نمو الشعر أو الأظافر.”

4 عناصر غذائية تعزز من صحة الشعر والأظافر

الزنك:

الزنك معدن أساسي ضروري لعملية التمثيل الغذائي الخلوي ووظيفة المناعة والتئام الجروح. تظهر الأبحاث أن الزنك فعال في علاج الآفاتالجلدية ، كما هو الحال في علاج حب الشباب والصدفية والتهاب الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، يعمل الزنك على تسريع عملية التئام الجروحوالحروق بسبب دوره في تخليق الكولاجين ، وهو بروتين مهم موجود في الجلد. على الرغم من أن الزنك لن يزيد من نمو شعرك ، فإن تضمينالزنك في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في منع تساقط الشعر.

4 عناصر غذائية تعزز من صحة الشعر والأظافر

فيتامين أ:

هذا الفيتامين القابل للذوبان في الدهون ضروري لبصرنا ونظام المناعة وصحة الجلد ، إذا سبق لك أن رأيت ترويج للعناية بالبشرة بخصوصالريتينول ، فهذا يشير إلى نوع من فيتامين أ. الريتينول معروف بقدراته على الحد من حب الشباب والتجاعيد ؛ تشير الأبحاث إلى أنالريتينول الموضعي يمكن أن يحسن التجاعيد الدقيقة في الجلد الطبيعي الذي يشيخ ويقلل من أعراض حب الشباب. قد يؤدي نقص فيتامينأ إلى جفاف الجلد وتقشره وتساقط الشعر. ومع ذلك ، عادةً ما يُنصح بتناول مكمل فيتامين (أ) فقط عندما يكون هناك نقص حقيقي فيفيتامين (أ).

4 عناصر غذائية تعزز من صحة الشعر والأظافر

فيتامين سي:

يعمل فيتامين سي كمضاد للأكسدة في أجسامنا ويلعب دورًا مهمًا في صحة بشرتنا. يحتوي الجلد على فيتامين سي ، الذي يعزز تكوينالكولاجين ويساعد على الحماية من التلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية. على هذا النحو ، ربما تكون قد شاهدت سيروم أو مرطباتمشبعة بفيتامين سي في عالم الجمال. تشير الأبحاث إلى أن فيتامين سي الموضعي يمكن أن يقلل من فرط التصبغ والتهاب الأنسجة. ومعذلك ، فمن الأفضل استشارة طبيب أمراض جلدية لتحديد ما إذا كان هذا النوع من فيتامين سي مناسبًا لك.

4 عناصر غذائية تعزز من صحة الشعر والأظافر

الخلاصة:

في حين أن هذه العناصر الغذائية الهامة تساهم في صحة الشعر والبشرة والأظافر ، فليس من الضروري البدء في روتين مكمل جديد بالكامل. في معظم الحالات ، لا يلزم تناول المكملات إلا إذا كان هناك نقص في الفيتامينات أو المعادن. 

النظام الغذائي الشامل هو أفضل طريقة للحصول على كميات كافية من فيتامين أ وفيتامين سي والبيوتين والزنك والحصول على فوائد الشعر والأظافر والجلد. 




تعليقات الفيسبوك