وصفات للتخلص من إنتفاخ العينين

جمالك
446
0


وصفات للتخلص من إنتفاخ العينين

الاستيقاظ مع عيون منتفخة هو مصدر ازعاج دوماً. وانتفاخ العيون او تورمها عادة ما يكون بسبب تراكم السوائل حول عينيك نتيجة قلة النوم، والبكاء، وأنشطة اليوم السابق بما في ذلك تناول الطعام المالح أو حتى ابقاء رأسك للأسفل لفترة طويلة. معظمنا يحاول التغطية على العيون المنتفخة وراء النظارات الشمسية أو باستخدام الكونسيلر. مع ذلك، يمكنك التخلص من العيون المنتفخة مع بعض العلاجات المنزلية المجربة والمختبرة.



العلاجات المنزلية :


أكياس الشاي تعمل بشكل جيد جدا للتخلص من العيون المنتفخة. فقط انقعي أكياس الشاي في الماء الساخن لمدة 3-5 دقائق واتركيها لتبرد قليلا قبل استخدامها على عينيك.


شرائح البطاطس النيئة أو الخيار تعمل على تهدئة عينيك. هذه الطريقة مفيدة خصوصا إذا كان انتفاخ العينين بسبب السهر طوال الليل.


يمكنك ايضاً استخدام بياض البيض فهو يساعد جداً في تقليل الانتفاخ.


انقعي كرات القطن في الماء المثلج واستخدميها على عينيك، أو استخدمي شرائح الفراولة الباردة أو حتى قومي بتبريد ملعقة معدنية واستخدميها على الانتفاخ، أو مكعبات الثلج الملفوفة في منشفة، أو حتى مجرد منشفة باردة لتخفيف التورم أو الانتفاخ.


خليط البابايا واللبن الرائب يعمل أيضا على تهدئة وتخفيف تورم منطقة تحت العين.


أي كان اختيارك من العلاجات السابقة، تجنبي فرك عينيك لأنه يزيد من تفاقم الانتفاخ.


نصائح أخرى لتفادي انتفاخ العيون


تتطلب عيناك قسطا كافيا من الراحة من جميع الضغوط التي تتعرض لها خلال ساعات الاستيقاظ. إذا كنت تعانين من عيون منتفخة كثيرا، فربما عيناك لا تحصلان على الراحة المناسبة. يجب النوم لمدة 7-8 ساعات كل ليلة. أيضا يجب التحقق من وضعية النوم الخاصة بك. فالنوم مع رفع رأسك يمنع السوائل من التراكم تحت عينيك وبالتالي يقلل الانتفاخ.


من المهم أيضا الحفاظ على ترطيب جسمك عن طريق شرب الكثير من السوائل ولكن تجنبي شرب الكثير من الماء أو السوائل قبل الذهاب الى النوم.


إذا كنت تستخدمين جهاز الكمبيوتر الخاص بك على نطاق واسع للعمل، احرصي على اخذ وقت مستقطع كل فترة لإراحة عينيك.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك