لك سيدتي : 8 خدع جمالية غريبة ولكن فعّالة

جمالك
523
0


لك سيدتي : 8 خدع جمالية غريبة ولكن فعّالة .

عندما تشعرين أن بشرتك وشعرك في حاجة للمزيد من العناية، فلا تسرعي بشراء
منتجات العناية ومستحضرات التجميل المختلفة. هناك بعض الخدع الجمالية
البسيطة بإستخدام مكونات متوافرة يمكنك إستغلالها.إليكِ بعض الخدع الجمالية الغريبة لكنها ذات تأثير أكيد وفعّال.

1- كريم طفح الحفاض لتخفيف إلتهابات البشرة :

قد تشعرين في بعض الأحيان بإلتهابات البشرة التي تظهر خلال الليل، والتي قد تتطور لتتسبب في إحمرار البشرة أو تورماتها مع الشعور بالألم أو ظهور بعض البثور.

للتغلب علي تلك المشكلات سريعًا، إستخدمي القليل من كريم طفح الحفاض الخاص بأطفالك علي بشرتك مع تجنب منطقة العينين.

2- زيت جوز الهند كمزيل للمكياج .

إن كنت تعانين من إزالة أثار المكياج علي بشرتك وخاصةً الأنواع المقاومة للماء، إستخدمي القليل من زيت جوز الهند لتنظيف بشرتك جيدًا قبل غسيلها كالمعتاد.

حيث يعمل زيت جوز الهند علي إزالة مكياج العيون اللماع والماسكارا دون أن يتسبب في أي تلف مع الحفاظ علي ترطيب البشرة وحماية البشرة الرقيقة المحيطة بالعينين.

 3- حمام البخار المنزلي لأفضل النتائج لمنتجات العناية بالبشرة .

إن كنت تريدين الحصول علي أفضل النتائج عند إستخدام منظفات البشرة أو أنواع المقشرات، جربي إستخدام حمام البخار المنزلي لتفتيح مسام البشرة قبل إستخدام أي من تلك

المنتجات. فيساعد ذلك علي تفتيح المسام لتسهيل تنظيفها وتقشيرها، كما يساعد أيضًا علي إمتصاص الكريمات المرطبة بشكل أكثر فعّالية.

لكن ينصح برش البشرة بالماء البارد بعد ذلك لإغلاق المسام.

4- زيوت البشرة لترطيب البشرة الدهنية .

البشرة الدهنية في بعض الأحيان قد تكون نتيجة للجفاف. لذلك، فإن إهمال إستخدام الكريمات المرطبة قد يتسبب في تفاقم تلك المشكلة.

 من أفضل الطرق للحفاظ علي ترطيب البشرة الدهنية هي استخدام زيوت البشرة.

قد يكون الأمر غريب، لكن بإستخدام زيوت البشرة، فلا يساعد ذلك فقط علي ترطيب البشرة، لكنه يساعد كذلك علي التحكم في إفراز الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة.

5- تمارين اليوغا لتحسين حالة البشرة .

الإجهاد وقلة تدفق الدم قد يؤدي لشحوب وجفاف البشرة. للحفاظ علي صحة ونضارة البشرة، إحرصي علي ممارسة تمرينات اليوغا لمدة 10 دقائق خلال اليوم، مع التركيز علي الأوضاع

التي تؤدي لزيادة تدفق الدم نحو الأعلي. فيساعد ذلك علي زيادة تدفق الدم في البشرة وباقي أجزاء الجسم، كما يساعدك علي التخلص من أثار الإجهاد أيضًا.

 6- الملح الإنجليزي لتنقية الجسم من السموم .

تتعرض بشرة الوجه يوميًا للعوامل البيئية القاسية التي تتسبب في تراكم الشوارد الحرة والسموم داخل البشرة، ناهيك عن السموم التي تتراكم داخل الجسم نتيجة لتناول الأطعمة

السريعة بإستمرار. للتخلص من السموم المتراكمة داخل الجسم، أضيفي الملح الإنجليزي لماء الإستحمام. أثناء ملء حوض الإستحمام بالماء الساخن، أضيفي نصف كوب من الملح

الإنجليزي، ملح البحر، بيكربونات الصوديوم. إسترخي بداخله لمدة 20 دقيقة، وستشعرين بعدها بالإنتعاش والحيوية.

7- الشاي الأسود كتونر طبيعي للبشرة الدهنية .

إن كنت تبحثين عن تونر فعّال للعناية ببشرتك الدهنية، قومي بغلي ملعقة واحدة من الشاي الأسود مع كوب من الماء، ثم إحفظية في الثلاجة كي يبرد تمامًا.

رشي الشاي البارد علي بشرتك، ولا تشطفيه بعد ذلك. فسيساعد علي التخلص من مشكلات البشرة الدهنية الشائعة مع إستخدامه بإنتظام.

8- لعطر يدوم طويلًا

للإحتفاظ برائحة عطرة لفترات طويلة، ادهني طبقة من الفازلين علي مناطق النبض (الرسغين، خلف الأذنين، خلف الركبتين) ثم رشي عطرك المفضل لتحتفظي به طويلًا.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك