أسرار الجمال التركي … اكتشفيها الآن !

جمالك
241
0

تتوارث الثقافات المختلفة أسرارها الخاصة للحفاظ علي الجمال والعناية بالبشرة. والنساء التركيات من أجمل نساء العالم، فقد عّرفن بالعيون الآسرة والبشرة المتألقة دومًا. وقد إعتمدن في ذلك علي بعض الأسرار الجمالية البسيطة والطبيعية والتي قد تتوافر لديكِ. فتابعينا !

1- زيت اللوز .

لأولئك اللاتي يرغبن في الحصول علي رموش طويلة وداكنة، ينصح بتجربة زيت اللوز علي الرموش ليلًا قبل الذهاب للنوم.

فقط ضعي قطرة أو قطرتان من زيت اللوز علي أطراف أصابعك بعد تنظيفها، وإستخدميها لتدليك رموشك بدءًا من القاعدة وحتي الأطراف.

2- ماء الورد .

تحرص النساء التركيات علي رش ماء الورد علي بشرة الوجه كتونر طبيعي لترطيب البشرة قبل إستخدام المكياج.

3- الليمون .

تستخدم النساء التركيات نصف ليمونة لفرك الجسم كاملًا أثناء الإستحمام لتنظيف البشرة، فضلًا عن فرك بشرة الوجه برفق مع تجنب منطقة العينين.

فتلك الطريقة أفضل من إستخدام كريمات البشرة باهظة الثمن والتي تحتوي علي فيتامين C. كما تساعد علي إستعادة نضارة البشرة وتفتيح لونها.

4- الطمي .

اعتادت الأميرات التركيات علي تحضير ماسك الطمي الطبيعي لبشرة الوجه والجسم.

فيخلط مسحوق الطمي مع كمية مناسبة من الماء للحصول على خليط متجانس يستخدم علي بشرة الوجه والجسم لتنشيط الدورة الدموية وشد البشرة.

تكرار ذلك الماسك مرة واحدة أسبوعيًا يضمن لكِ نتائج فعّالة وبشرة مشدودة.

5- زيت الزيتون .

زيت الزيتون من أفضل العناصر الطبيعية للعناية بجمالك. إستخدميه كمرطب طبيعي أمن لبشرة الوجه والجسم.

فهو مناسب لجميع أنواع البشرة حتي البشرة الدهنية، فقط إستخدمي كميات قليلة في المناطق الدهنية من البشرة.

أيضًا يستخدم للعناية بالشعر، فيمكنكِ استخدام زيت الزيتون لتحضير حمام الزيت الساخن لترطيب ولمعان الشعر.

فقط ضعي زيت الزيتون الدافئ علي شعرك ودلكي فروة رأسك جيدًا، ثم يلف الشعر بغطاء بلاستيكي ومنشفة ساخنة لبضع ساعات أو طوال الليل.

وفي الصباح يشطف جيدًا لتتمتعي بشعر رائع.

6-  الحناء .

إستخدمت الحناء في العصر العثماني لتزيين الجسم وأيضًا في العديد من الأغراض الجمالية الأخري. فتستخدم الحناء لصبغة الشعر طبيعيًا.

كما تستخدم أيضًا للعناية بالقدمين، فيحضر خليط سميك من مسحوق الحناء مع الماء وتوزيعه علي الكعبين، يساعد على الوقاية من التشققات وعلاجها بشكل فعّال.

كما اعتدن النساء التركيات علي رسم نقوش الحناء المميزة لليدين والقدمين وفي أماكن متفرقة من الجسم.

7- السكر .

من أفضل الطرق الطبيعية الفعّالة لإزالة الشعر بسهولة هي خلطة السكر. فتستخدم خلطة السكر كبديل للشمع لإزالة الشعر الزائد من الجسم والوجه.

اخلطي 2 كوب من السكر، ¼ كوب من عصير الليمون مع ¼ كوب من الماء، ويترك ليغلي علي النار لمدة 25 دقيقة حتي يتحول الخليط للون الداكن. فلا تتسبب تلك الخلطة في

حساسية البشرة أو تهيجها كالشمع.

8- الزبادي .

من أهم الأسرار الجمالية التي تتوارثها التركيات هو الزبادي. فيستخدمن ماسك الزبادي لتهدئة بشرة الوجه والتخلص من البقع الداكنة والكلف.

ويمكن إستخدامه كذلك لليدين والأظافر عند خلطه مع القليل من الليمون للحفاظ علي يدين شابتين.

9- الكحل .

الكحل من أقدم الأدوات التي إستخدمتها التركيات، وهو مسحوق أسود ومتوافر كثيرًا الآن من العديد من الماركات العالمية. إختاري نوع الكحل المناسب

لاستخدامك للحصول على عيون ساحرة وجذابة.

10- الصابون الأسود .

تحرص النساء التركيات علي الذهاب للحمامات التركية التي تشتهر بطرقها الخاصة للعناية بالجسم والمنتشرة منذ عدة قرون. فلا تساعدك فقط علي استعادة نعومة البشرة وترطيبها،

لكن أيضًا تعمل علي تفتيح المسام والتخلص من الإفرازات الزائدة والأتربة العالقة علي سطح البشرة.

وهناك أنواع من الصابون الأسود المميز الذي يتوافر في العديد من بلدان العالم الذي يساعد على تنظيف بشرة الجسم ويعمل كمقشر طبيعي رائع.

فستتمكنين بعد استخدامه من رؤية الجلد الميت المتساقط من علي بشرتك، لتنعمي ببشرة أكثر شبابًا وحيوية. وأفضل الأنواع من الصابون الأسود هي أنواع الصابون المغربي.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك