خلطة القرنفل لتنعيم وتطويل الشعر

شعرك
442
0


خلطة القرنفل لتنعيم وتطويل الشعر

خلطة القرنفل حل رائع لمشاكل الشعر من تقصف او ضعف نمو للبصيلات كما ان هذه الخلطة الطبيعية ستعطى شعرك اللمعان الذى طالما حلمتى به كثيراُ.كثيرات لم تحظى بشعر قوى ولامع سواء من ذوات الشعر المتقصف التالف بسبب المواد الكيميائية ومستحضرات التجميل ، او صاحبات الشعر الضعيف غير الصحى ، إذا كنتِ تبحثين عن وصفات طبيعية لإعطاء شعرك اللمعان ولتطويل شعركِ وتحفيز البصيلات على النمو وتنعيمه فى نفس الوقت ، فما عليكِ سوى تجربة خلطة القرنفل لشعر بالغ الجمال والروعة ، ناعم وطويل مثل الحرير .

مكونات خلطة القرنفل :

– كوب من ماء الورد.

– كوب من القرنفل المطحون (عند العطار)

– كوب من زيت الخروع.

– كوب من زيت الزيتون البكر

– كوب من زيت البرافين (عند العطار )

 

 

طريقة تحضير خلطة القرنفل للشعر :

1- امزجى المكونات السابقة مع بعض جيداُ ، ولإتمام هذة العملية ضعيها على نار هادئة جداً لمدة خمس دقائق او فى الميكروويف مع الإنتباه لعدم الوصول لمرحلة الغلى حتى لا تحترق مجموعة الزيوت المكونة منها الخلطة .

 

2- مكونات الخلطة تكفى للشعر مرتين لو كان شعرك قصيراً ، بعد إتمام عملية المزج على النار، خذى الخلطة الدافئة وضعيها على شعركِ ودلكى الجذور الى الأطراف برفق ، تدليك فروة الرأس من الأمور المهمة جداً لضمان امتصاصها جيداً ولتحسين الدورة الدمويه وفتح المسامات وتحفيز البصيلات على النمو من جديد.

 

3- بعد التدليك لربع ساعة تقريباٌ ، غطي شعركِ بالغطاء البلاستيكي المخصص له لمدة 3 ساعات.

 

4- بعد مضى الفترة المحددة ،إغسلي شعركِ بالماء الدافئ والشامبو المناسب لنوعيته “يفضل شامبو طبيعى او المخصص للأطفال” ثم أشطفيهِ مرة اخرى أخيرة بالماء البارد فقط لتنشيط الدورة الدموية ، لمي شعرك بالمنشفة واتركية يجف طبيعياً .

 

5- يفضل تكرار تطبيق خلطة القرنفل مرتين أسبوعياً لمدة شهرين وستلاحظين النتيجة بنفسك .

 

 

فوائد القرنفل للشعر

يعمل القرنفل على تنشيط الدورة الدموية فى فرة الرأس مما ينبه البصيلات وينشطها للنمو مرة أخرى .

 

 

يستخدم زيت القرنفل كعلاج لكثير من مشاكل الشعر وذلك لأنّه يساهم في تغذية الشعر من خلال تعزيز الدورة الدموية وتقوية الأوعية الدموية المرتبطة ببصيلات فروة الرأس بشكل خاص .

زيت القرنفل خصائص مضادة للالتهاب والميكروبات ومعالج فى التغلب على قشرة الشعر المزعجة .

لعمل زيت القرنفل فى البيت ، قومى بطحن القرنفل ثم نقعة فى زيت الزيتون لمدة اسبوعين فى زجاجة ، يتم رج الزيت عدة مرات اثناء تلك الفترة ، بعد ذلك يصفى ويستخدم كمساج لفروة الرأس مرتين اسبوعياً .

يستخدم زيت القرنفل مع الحناء ، فإذ بإضافته إلى صبغة الحنّاء ستضاعفين قوة شعرك وستزوّدينه باللمعان.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك