كيفية مقاومة العطش في الصيف

صحتك
395
0


كيفية مقاومة العطش في الصيف

من جديد يحل علينا فصل الصيف ولاتستطعين مقاومة العطش فتتضاعف حاجتك الى شرب السوائل المتنوعة سواء أكانت مياهاً نقية منعشة ام سوائل مثلجة التي يطيب لنا أن نرتوي منها.وعندما تشتد حرارة الشمس تتحرك بنا الرغبة للتنزه عند شاطيء البحر او العوم في مياهه المنعشة للفوز ببعض اللحظات الممتعة بعيداً عن ضجيج المكيفات وهوائها المصطنع، ولاينفي ذلك حاجتنا الى إصطحاب انواع مختلفة من المشروبات لتروي ظمأنا.

نصائح في مقاومة العطش :

الجفاف عند الاطفال :

في فصل الصيف تكثر مخاطر الاصابة بالجفاف، ويعتبر الاطفال الاكثر عرضة له، وعادة ماتظهر اعراضه عليهم من خلال ارتفاع شديد في درجات حرارة أجسامهم والشعور بالغثيان او إسهال حاد، وينصح الاطباء الاهل في هذه الحالة بالمواظبة على إعطاء الاطفال السوائل المغذية والمحلول الطبي الذي يباع في الصيدليات والذي يحتوي على عناصر غذائية ومعادن تعوض مايفقده الجسم من املاح ،فيجب على إبقاء الاطفال داخل المنزل قدر الامكان إثناء فصل الصيف وذلك مابين الساعة التاسعة صباحاً والخامسة من بعد الظهر، وعدم تعرضهم للحر الشديد لمنع حدوث حالة الجفاف والتعرض لضربة شمس، وعلى الاهل أن يزيدوا من كمية السوائل التي يستهلكها اطفالهم وبشكل خاص الماء والعصائر الطبيعية حيث ينصح بعصير كوكتيل الفاكهة الغني بمادة البوتاسيوم والموجودة في الموز بكثرة.

كوب ماء كل ساعة :

لاتقتصر اهمية شرب السوائل والمياه لتجنب الجفاف على المناطق شديدة الحرارة،بل ينصح بتناول كوب من الماء كل ساعة وبخاصة اثناء الرحلات والسفر وحتى اثناء جلوسنا في الطائرة.

كما إن الحاجة الى الاكثار من شرب الماء تعتمد على تغيرات الطقس ومستوى الحركة ،ففي المناطق التي تتميز برطوبة عالية في الجو،يخسر جسم الانسان المزيد من السوائل بسبب التعرق الشديد.

نصائح عند الخروج :

-يجب اعتماد الوقاية عندما تبلغ الحرارة 26،7درجة مئوية او اكثر وعندما تزيد نسبة الرطوبة عن ال70 بالمائة .

-ينبغي على الجميع الحذر من الحر الشديد،سيما الذين يعانون امراضاً مزمنة يمكن أن تؤثر على القلب والاوعية الدموية .يكمن الحل الامثل بشرب المياه العذبة التي تدخل مجرى الدم بشكل اسرع من المشروبات الاخرى.

-على من يقوم بتمارين رياضية في الخارج تجنب الاجهاد حتى لاترتفع حرارة الجسم الى مستويات خطيرة،ومن الافضل القيام بها خلال فترة الصباح الباكر او في المساء.

-من الافضل إرتداء الملابس الخفيفة ذات الالوان الفاتحة.

إليكي سيدتي بعض التعليمات للاستمتاع في رحلة خالية من المشاكل الصحية

-قومي بتغطية وجهك بمنديل مبلل لزيادة معدل الرطوبة المحيطة في وجهك.

-واظبي على شرب كميات معتدلة من المياه.

-قومي برش وجهك برذاذ الماء.

-إستعملي الكريمات المرطبة التي تمنع تبخر الماء من جسمك


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك