ممارسات خاطئة في حق بشرتك تجنبيها

جمالك
617
0


ممارسات خاطئة في حق بشرتك تجنبيها

بعض الممارسات التي تتبعيها أثناء العناية ببشرتك ، ظناً منك أنها أفضل الوسائل للحصول على بشرة جميلة ناعمة ونقية ، قد تؤذي بشرتك .فتمضي المرأة أوقاتاً طويلة في العناية ببشرة وجوهها ، لأنَّه المرآة التي تعكس جمالها الحقيقي .وتلعب طريقة غسيل الوجه دوراً مهماً في الحفاظ على جماله ونضارته .

لكن وتغفل العديد من النساء عن بعض الأخطاء البسيطة في طريقة غسيل الوجه التي تسبب مشاكل لبشرتها على المدى البعيد .

فيما يلي أهم هذه الأخطاء التي يجب على كل المرأة ، التي تحرص على جمالها تجنبها :-

الإفراط في استعمال مناديل الوجه :

تظن العديد من النساء أنَّ استعمال المناديل المعطرة لتنظيف بشرة الوجه يساعد على الحفاظ عليها ، إلا أنَّ الاستعمال المفرط لهذه المناديل يسبب تدمير الطبقة الحساسة من الجلد ويترك البشرة عرضة للجراثيم وأشعة الشمس .

الاختيار الخاطئ لحرارة الماء :

يسبب الماء شديد الحرارة تلف بشرة الوجه ، كما أنَّ الماء شديد البرودة يعطي نتائج مشابهة ، وينصح الأطباء وخبراء التجميل بغسل الوجه بالماء الفاتر ، خاصة عند الصباح .

فرك الوجه بشكل مفرط :

لا يساعد الإفراط في تدليك وفرك الوجه في التخلص من الأوساخ والجراثيم بخلاف ما تعتقد كثير من النساء ، بل يمكن أن يتلف الطبقة الخارجيَّة الحساسة من بشرة الوجه .

تقشير الوجه :

يعد تقشير الوجه سلاحاً ذا حدين ، فتكرار التقشير لمرات عديدة يسبب احمرار وتهيج الجلد ، كما أنَّ عدم تقشير الجلد بالمرَّة يزيد احتمال تشكل الرؤوس السوداء .

عدم استعمال مزيل لمساحيق التجميل :

يؤكد الأطباء والمختصون بالتجميل أنَّ استخدام مزيل مساحيق التجميل ضروري لتخليص بشرة الوجه من الأوساخ العالقة والسماح للجلد بالتنفس ، ولا يكفي غسل الوجه بالماء لتحقيق هذا الهدف .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك