أخطاء مدمرة أحذري ارتكابها قبل زفافك

منوعات
276
0


أخطاء مدمرة أحذري ارتكابها قبل زفافك

اليوم المنتظر إقترب كثيراً، وبدأ التحضير جدياً وفعلياً للزواج ولتفاصيله الصغيرة. وتشعرين بمزيد من الحماس وهذا ما قد يجعلك تتفوهين بكلمات تندمين عليها لاحقاً أو تتخذين قرارات لم تكن مناسبة. فما هي الأخطاء التي يجب أن تتجنبيها بعد خطوبتك وأثناء التحضير لزفافك؟

1- دعوة كل من تصادفينه الى زفافك

بعد خطوبتك تكونين متحمسة كثيراً للزفاف، وحماسك هذا يدفعك الى دعوة كل من تلتقينه الى زفافك وبالتالي عندما يحين الموعد سيصعب عليك التهرب. ففي مرحلة الخطوبة وقبل البدء بالتحضير فعلياً للزفاف، لا يكون لديك أدنى فكرة عن حجم المصروف الهائل الذي ستتكبدينه في زفافك. ولذلك قبل دعوة الناس عشوائياً نظّمي موازنتك جيّداً.

2- عرض دفع ثمن ملابس الاشبينة

أنت كريمة وصديقتك المقربة التي ستكون إشبينتك المستقبلية تعلم ذلك تماماً، وبالتالي لا داعي في أن تعرضي عليها دفع ثمن فستانها. خصوصاً أنّك قبل البدء بالتحضير فعلياً للزفاف تجهلين كمية المال الذي ستدفعينه بين فستان الزفاف، الزينة، المطعم… وغيرها الكثير من المصاريف التي تتراكم ولا تكن في الحسبان مسبقاً. ولذلك، قبل التأكد من موازنتك جيداً لا تعرضي على أحد بدفع ثمن ثيابه.

3- الترحيب برغبة الأهل في مساعدتك في التحضير للزفاف

صحيح أن مرحلة التحضير للزفاف تكون مرحلة صعبة وقد تطلبين مساعدة الآخرين لتتمكني من إنجاز كلّ الترتيبات في الوقت المحدد. وصحيح أن الأهل سيكونون مستعدين على تقديم الخدمات والمساعدة، ولكن في الوقت عينه يلقون عليك مزيداً من الضغوطات. فيميل الأهل الى فرض آرائهم في ما يتعلّق بفستان الزفاف والزينة وعدد المدعوين… وغيرها من التفاصيل وهذا ما يزعجك. وبالتالي لتجنب الانزعاج وتدخلات الأهل في زفافك أفرضي شروطك الخاصة وأبعديهم عن مرحلة التحضير للزفاف.

4- الحصول على أوّل فستان زفاف يعجبك

من الأخطاء التي ترتكبها النساء في مرحلة التحضير للزفاف، هو شراء أول فستان زفاف يعجبهنّ، ولكن بعد فترة يجدن فستاناً آخر أجمل منه فيندمن. ولذلك لا تتسرعي في إنتقاء فستان زفافك، بل خذي وقتك جيداً.

 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك