طرق بسيطة للسيطرة على تساقط الشعر

شعرك
384
0


طرق بسيطة للسيطرة على تساقط الشعر

هل تعانين من تساقط الشعر بسبب الطقس الجاف؟ جربي هذه العلاجات المنزلية البسيطة لمعالجة مشكلتك.
املا :
المعروف أيضا باسم “عنب الثعلب الهندي”، يمكن أن تعمل أملا العجائب لشعرك، خاصة إذا كنت تعانين من تساقط الشعر. تضاف ثمار الاملا الى زيت جوز الهند وتسخن على درجة حرارة عالية حتى يتحول الزيت الى اللون الأسود. يبرد الخليط إلى درجة حرارة الغرفة وتدلك به فروة الرأس

حليب جوز الهند:
نظرا للخصائص الغنية للأنسجة المغذية، يعتبر جوز الهند فعالا للغاية للشعر. تبرش كمية من جوز الهند الطازج وتضغط العجينة لاستخراج حليب جوز الهند. يوضع الحليب بسخاء على الشعر وفروة الرأس، ويترك لمدة 15-20 دقيقة. تغسل فروة الرأس والشعر جيدا بعد ذلك .

اللبن الرائب والليمون:

الليمون واللبن الرائب يعملان كمكيف طبيعي للشعر ويساعدان على الحد من قشرة الرأس، بالاضافة الى منع سقوط الشعر. تعصر نصف ليمونة مع اللبن الرائب ويوضع على الشعر. اتركيه لمدة 30 دقائق حتى يجف. يغسل الشعر بالشامبو جيدا.

زيت الزيتون والعسل:
تمزج ملعقتين من العسل مع كمية متساوية من زيت الزيتون في وعاء. يضاف مسحوق القرفة الطازجة إليهما ويمزج حتى تصبح عجينة ناعمة. تطبيق هذا الخليط بانتظام يساعد على تهدئة الشعر ونموه.

هلام الصبار:
يقال بأن استعمال الهلام مرتين في الأسبوع مفيدة جدا لشعرك: تقطع ورقة الصبار من النصف ويستخرج العصير بلطف ثم يفرك على فروة الرأس للحد من الجفاف أو التهيج. بعد بضع ساعات يغسل بماء فاتر .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك