ماسكات لتفتيح المناطق الحساسة

جمالك
4.6K
0


ماسكات لتفتيح المناطق الحساسة

إسمرار الأماكن الحساسة في الجسم من الأمور التي تؤرق كل سيدة تبحث عن الجمال، وبما أن جمالك غايتنا نقدم لك عدة وصفات طبيعية تعمل على تفتيح المناطق الداكنة اللون بشكل تدريجي دون أن تسبب أي إلتهابات خاصة وأنها مناطق بالغة الحساسية.

عصير الليمون ماسكات لتفتيح المناطق الحساسة

عصير الليمون يعد عصير الليمون من أبسط الطرق التي يمكن أن تساعدك في تفتيح المناطق الحساسة، كل ما عليك فعله هو فرك المنطقة المراد تفتيح لونها بنصف ليمونة بشكل يومي مع غسل المنطقة بعد الانتهاء. ستلاحظين مع مرور الوقت وبالتدريج، تغيير لون المنطقة من لون الجلد الداكن إلى الفاتح. وبالنسبة لتحت الابط يفضل الامتناع قليلا عن وضع مستحضرات “اسبراي” المقاوم للعرق لبعض الوقت.

شرائح البطاطا والخيار ماسكات لتفتيح المناطق الحساسة

شرائح البطاطا والخيار من الوصفات التي أثبتت فعاليتها على أرض الواقع، وصفة شرائح البطاطا أو الخيار وهي كالآتي: – قطعي البطاطا أو الخيار إلى شرائح رقيقة للغاية، ثم دلكي المنطقة الحساسة الداكنة اللون بها لمدة 15 دقيقة تقريبا، ويمكنك خفق القليل من شرائح البطاطا أو الخيار في محضر الطعام، والتدليك بعصير أي منهما المنطقة المراد تفتيحها مع تركه عليها إلى أن تتشربه تماما ثم اغسليها.

الزعفران ماسكات لتفتيح المناطق الحساسة

مزيج الزعفران تلك الوصفة يمكنك إعدادها بطريقتين، الأولى: قومي بمزج حفنة من الزعفران مع ملعقة كبيرة من الحليب ثم ادهني بها المنطقة الحساسة التي تريدين تفتيحها، واتركي المزيج عليها لبعض الوقت حتى يجف نهائيا ثم اغسلي المنطقة، ويفضل استخدام تلك الوصفة قبل الخلود إلى النوم لترك المزيج طوال الليل، وبعد الاستيقاظ اغسلي المنطقة التي وضعت عليها المزيج. أما الطريقة الثانية فهي نفس الخطوات، ولكن بدلا من الحليب، ستمزجين الزعفران بملعقة كبيرة من الكريم المرطب. هذه الوصفة فضلا عن أنها تساعدك سيدتي على تفتيح المناطق الحساسة الداكنة اللون، فهي أيضا تعمل على قتل البكتيريا والفطريات التي يمكن أن تكون عالقة في تلك المناطق.

الصندل مع ماء الورد ماسكات لتفتيح المناطق الحساسة

الصندل مع ماء الورد اطحني القليل من خشب الصندل وامزجيه مع ماء الورد، حتى يصبح المزيج أشبه بالمعجون، ضعي الخليط على المنطقة الحساسة واتركيه عدة دقائق ثم اغسلي المنطقة، استعملي تلك الوصفة يوميا للحصول على نتيجة مرضية. الدراسات العلمية أثبتت قدرة خشب الصندل على تفتيح المناطق الداكنة، في حين أن ماء الورد يقوم بتهدئة المنطقة الحساسة من أي تهيج أو طفح جلدي قد يصيبها.

صابون الباباي ماسكات لتفتيح المناطق الحساسة

صابون الباباي اسألي في الأماكن المتخصصة لبيع مستحضرات التجميل عن صابون الباباي، فهو من الطرق المجدية في تفتيح المناطق الحساسة الداكنة اللون، فقط عليك غسل المنطقة التي ترغبين في تفتيحها مرتين يوميا بصابون الباباي مع ترطيبها بالكريم بعد الانتهاء حيث ستلاحظين أن المنطقة أصبحت جافة قليلا بعد استعمال الصابون.

الحليب ماسكات لتفتيح المناطق الحساسة

الحليب وفوائده اسكبي بعضا من الحليب في وعاء ثم قومي بغمس قطنة أو منشفة فيها، ومرريها على المنطقة الحساسة المراد تفتيحها، نظرا لأن الحليب إلى جانب قدرته على تفتيح الأماكن السمراء، فهو يعمل كمرطب للجلد كما أنه ليس له أعراض جانبية على المناطق الحساسة. استخدمي تلك الوصفة البسيطة يوميا لملاحظة الفرق.

السمسم ماسكات لتفتيح المناطق الحساسة

مزيج السمسم مع الزيوت هذه الوصفة تستخدم أكثر لمنطقة ما بين الفخذين، فقبل أخذ حمامك المعتاد اخلطي بمقدار متساو زيت بذور السمسم مع زيت الزيتون، ثم قومي بدعك المنطقة قليلا بالزيت بواسطة منشفة أو ليفة خشنة بحركات دائرية.

خليط النعناع والسمسم ماسكات لتفتيح المناطق الحساسة

خليط النعناع والسمسم إليك وصفة هندية لإزالة الإسمرار من المناطق الحساسة، اطحنى القليل من بذور السمسم مع أوراق النعناع الجافة إلى أن يصيرا كالبودرة، ثم امزجي الخليط مع القليل من العسل الأبيض.

عجينة الطحين والكركم ماسكات لتفتيح المناطق الحساسة

عجينة الطحين والكركم تلك الوصفة تصنع على هيئة عجين تقومين بوضعه على الأماكن الحساسة الداكنة اللون ثلاث مرات أسبوعيا، لمدة نصف ساعة تقريبا ثم اغسلي المنطقة، وهي كالآتي: امزجي جراما من الطحين مع عصير الليمون وذرة كركم، اخلطي المكونات جيدا إلى أن تصبح عجينة ناعمة، وكلما رغبت في تطريتها أضيفي المزيد من عصير الليمون إليها.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك