أسباب ضعف الرموش

جمالك
326
0


تقوية الرموش الضعيفة

هل تعانين من رموش ضعيفة سهلة الكسر ؟ هل تشعرين أن رموشك جافة باستمرار و تحتاج إلى ترطيب ؟ هل تعاملينها برفق أم تستخدمين المستحضرات التجميلية و الماسكرا الملونة عليها أو تقومين بعمل فرد الرموش ؟

سنتحدث في هذه السطور القليلة عن مشكلة الرموش الضعيفة سهلة الكسر ، فى البداية يجب أن نعلم أن الرموش مثلها مثل الشعر تحتاج لتغذية داخلية قبل التغذية الخارجية وذلك من خلال تناول طعام صحي متوازن يحتوي على فيتامينات ومعادن ومضادات تأكسد وأحماض أمينية ، أذن فمن أهم أسباب الرموش الضعيفة هو سوء التغذية ونقص الفيتامينات والمعادن لذلك ننصح بتناول الفواكة والخضروات باستمرار كخطوة أولى لحل مشكلة الرموش الضعيفة.

 

أما بالنسبة للمعاملة الخارجية فكما ذكرنا فإن سوء المعاملة نتيجة فرد الرموش وإستخدام الماسكرا باستمرار يتسبب في ضعف الرموش وسهولة كسرها ولذلك يجب الحرص الشديد عند التعامل مع الرموش وعدم استخدام أي مستحضرات إلا إذا كانت آمنه تماما حتى لا تتسبب في جفاف الرموش أو في ظهور التهابات في جفن العين.

 

وحاليا يوجد بالصيدليات ماسكرا طبية آمنة تقوى الرموش وترطبها مما يمنع تكسرها.

 

أما إذا استمرت مشكلة ضعف الرموش فعليك بزيارة الطبيب لأن هناك مشاكل أخرى متعلقة بالهرمونات قد تتسبب في ضعف الرموش مثل خلل و إضطرابات الغدد الدرقية أو مشاكل أخرى تحتاج إلى إجراء تحاليل.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك