امراض كثرة الجلوس

صحتك
327
0


امراض كثرة الجلوس

الاشخاص الذين يقضون فترات طويله فى الجلوس بدون حركة يجب عليهم ان يقلقوا , فهنك دراسة حديثة ترجح انهم تزيد نسبة اصابتهم بأمراض القلب والسكر وهم أكثر عرضة للإصابة بالسرطان. البحاثون فى استراليا وفى جامعة كانساس يقولون بأن هذه المضاعفات قد تحدث لأصحاب الأعمال المكتبية , السائقين وكل من يحتم عليه عمله الجلوس لفترات طويله وينصحوا بأن تجلس أقل وتتحرك أكثر لتفادى حدوث هذة المضاعفات وتقليل نسب حدوث تلك الأمراض.

من المعروف ان الاشخاص الرياضيين ومن يتمتعون بنشاط ملحوظ خلال اليوم هم اقل عرضة للاصابة بالأمراض المزمنة مقارنة بمن هم أقل نشاط ولكن أيضا يجب علينا التركيز على التقليل من نسبه الجلوس.

الدراسة شملت 63,000 رجل من استراليا يتراوح أعمارهم ما بين 45 الى 65 وتم سؤالهم عن عدد الساعات التى يقضونها فى الجلوس وعن الأمراض المزمنه التى اصيبوا بها.

وتم حساب ايضا بعض المتغيرات الأخرى فى الدراسه لتزداد دقتها مثل : الدخل , والمستوى العلمى , الوزن والطول.

وكشفت الدراسة ان الاشخاص الذين يقل جلوسهم عن 4 ساعات يوميا هم أقل عرضه للإصابه بتلك الأمراض وان من يزيد جلوسهم لأكثر من 6 ساعات , ترتفع مخاطر اصابتهم بالسكر وايضا ارتفاع ضغط الدم.

وخلصت الدراسة الى ان من يزيد جلوسهم عن 8 ساعات يوميا هم الأكثر عرضة على الإطلاق للإصابة بالأمراض المزمنة.

ونحب التأكيد على عدم الجمع بين قله النشاط والجلوس لفترات طويله , فربما تكون كثير النشاط ولكن ايضا تقضى ساعات فى الجلوس وقد يكون العكس.

“تحرك أكثر وأجلس أقل”


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك