وصفات مذهلة لتعطير الشعر سيدتي!

شعرك
262.5K
0



الحفاظ على رائحة الشعر طيبة وجميلة طوال الوقت يعتبر تحدي بالنسبة للكثير منا في ظل التقلبات الجوية المستمرة وممارسة المهام المنزلية الأخرى كالطبخ والتنظيف، ولكننا هنا جمعنا لك بعض الحيل التي من الممكن أن تمنح شعرك رائحة رائعة وجذابة لأطول فترة ممكنة..

غطاء البقع غير المرئي من رايل ميراكل – غرواني مائي، غطاء ممتص لبثور حب الشباب، بقع العيب، العناية بالبشرة، ملصقات الوجه، مقاسين (48 قطعة)

اللافندر:

ننقع كمية من اللافندر في الماء المغلي، بعد ءلك نتركها يوم كامل ثم نصفيها ونحطها في بخاخ وتستخدم للشعر يوميا، ستلاحظين أن الرائحة جد مذهلة وجذابة.

الفانيليا والشامبو:




إذا كنت من عشاق رائحة الفانيليا، جربي هذه الحيلة! أضيفي مسحوق الفانيليا إلى الشامبو أو البلسم أو حمام الكريم الذي تضعينه على الشعر واستمتعي برائحة منعشة له من الفانيليا لفترة طويلة.

المسك وماء الورد:

ضعي المسك وماء الورد في وعاء نظيف ثم قومي بعملية الخلط بشكل جيد إلى غاية أن تلاحظي أنها بدأت في التجانس، بعد ذلك ضعي الوعاء في حمام مائي حتى الذوبان، ثم قلبي المكونات جيداً حتى تحصلي على خليط كريمي.

ضعي الخليط في برطمان زجاجي نظيف، ووزعي كمية قليلة من الخليط ودلكي بها الشعر جيداً بعد الاستحمام، واحرصي على تكرار الوصفة 3 مرات كل أسبوع، للحصول على رائحة شعر منعشة.

الزيوت العطرية:

اخلطي نصف كوب من ماء الورد مع 5 قطرات من زيت اللافندر أو جوز الهند أو النعناع في بخاخ ورشي منه بعد الغسل واحرصي على رج الإزازة مع كل استخدام، ولا تنسي عزيزتي أن لهذه الزيوت العطرية فوائد جمة على الشعر.

ماء الورد:

أضيفي مقدار نصف كوب من ماء الورد إلى ماء شطف شعركِ أو طبّقي ماء الورد مباشرةً على فروة رأسكِ وسترافقكِ الرائحة الزكيّة لهذا المكوّن لفترة طويلة.

يذكر أن ماء الورد يتميز بغناه بالفيتامينD وE، وهو يحافظ على نعومة الشعر وشبابه بالإضافة إلى تغليفه برائحة ذكيّة.

نصائح للحفاظ على قوة الشعر:

غسل الشعر
تظن بعض الفتيات أن غسل الشعر يومياً هو الطريق الأفضل لإبقائه صحي ونظيف إلا أننا ننصحك بألا تعتمدي هذه عادة لأن المواد الكيماوية الموجودة في الشامبو ستضر شعرك كثيراً. بالإضافة إلى ذلك، الزيت الذي تنتجه فروة الرأس يعمل على تغذية الشعر.

تمشيط الشعر
بعد أن تنتهي من غسل شعرك، دعيه حتى يجف قبل أن تمشطيه لأن الشعر المبلول سيتعرض للتكسر والتقصف إذا قمتي بتسريحه.

تسريح الشعر
أثناء تسريح الشعر حاولي أن تبتعدي عن استخدام الأدوات الحرارية قدر الإمكان لأنها العدو الأكبر والأخطر لصحة الشعر.

ربط الشعر
تسريحة ذيل الحصان أو الكعكة المشدودة قد تؤثر أيضاً على صحة الشعر لأن التسريحات الشديدة ستضعف بصيلة الشعر فيبدأ بالتساقط.

جل العين – زجاجة بحجم اكبر 2 اونصة – افضل كريم علاج لشد العين للهالات السوداء، والعيون المنتفخة، واقدام الغراب، والخطوط الدقيقة والتجاعيد تحت العين من ايفا ناتشورالز





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك