لتبييض الجسم بطريقة طبيعية في المنزل

التجميل
28.5K
0




لتبييض الجسم بطريقة طبيعية في المنزل

 لتبييض الجسم بطريقة طبيعية في المنزلتابعي هذه الطرق المجربه والأكيده
١- الليمون قد استخدم عصير الليمون لآلاف السنين باعتباره مفتح طبيعي للبشرة،حيث  أنه يحتوي على أحماض تبييض الجلد وتقشر الطبقة العليا من خلايا البشرة الداكنة .
لكن عصير الليمون النقي يمكن ان يهيج الجلد ، لذلك يجب تخفيف عصير الليمون عن طريق خلط ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الماء و أستخدام كرات القطن لتوزيع العصير على البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم غسله بالماء الدافئ .ملاحظة :
يستخدم عصير الليمون مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع حيث يمكن تطبيقه اكثر من ذلك ان يؤدي إلى تهيج الجلد .



يجب استخدام مرطب بعد شطف عصير الليمون لأنه يمكن أن يسبب جفاف في البشرةيتم رؤية النتائج بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع من استخدام الحل عدة مرات في الأسبوع .٢-الحليب لجعل كامل الجسم براق وتهدئته يتم صب كوب من الحليب كامل الدسم و عصير ليمونة في حوض الاستحمام ونقع الجسم في الحمام لمدة 20 دقيقة ، ثم شطف الجسم بالماء الدافئ



الحليب يحتوي على الانزيمات التي تخفف بلطف الجلد وترطبه أيضا ، مما يعوض خصائص الجفاف التي يسببها عصير الليمون .يكرر مرة واحدة في الأسبوع ، وتبدأ في رؤية النتائج بعد شهر او نحو ذلك .٣- الزبادي والحليب الزبادي مثل الحليب واللبن يحتوي على الانزيمات التي يمكن أن تبيض الجلد بلطف العسل له خصائص مرطبة وخصائص مضادة للجراثيم .
يتم خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من الزبادي ، ووضع الخليط على وجهك والجسم , وتركه لمدة 15 دقيقة ، ثم شطفه بالماء الدافئ .ملاحظة :
يجب التأكد من استخدام الزبادي العادي الغير محلى لان الزبادي السكري أو ذو نكهة يكون لزج جدا . بدلا من العسل، يمكن هرس الأفوكادو أو استخدام هلام الصبار  كل من المكونات لها تأثير مرطب رائع.
عجينة تبييض الجسم للحصول على نتائج أكثر تركيزا ، محاولة صنع عجينة سميكة باستخدام مكونات طبيعية تساعد على تبيض الجلد حيث يتم وضع العجينة على وجهك وهو رطب وتركها لمدة 15 دقيقة ، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ .
يوجد وصفتين من الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة باستخدام العجين :
صب ¼ كوب من الطحين في وعاء ثم إضافة ما يكفي من عصير الليمون أو الحليب لصنع عجينة سميكة .صب 1 ملعقة كبيرة من الكركم في وعاء وإضافة ما يكفي من عصير الليمون أو الحليب لصنع عجينة سميكة .



  اتباع بعض العادات لتحقيق تبييض الجسم :
الخطوة 1 :
تراكم خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد يمكن أن يجعل الجلد يميل للإسمرار قليلا , ولجعل سطع الجلد براقا فإنه من المهم أن يتم تقشيره بانتظام .
طريقة ممتازة لتقشير الجلد :
فرك الجسم وهو رطب بالسكر أو الملح بحركات دائرية لطيفة .لتقشر الوجه يتم استخدام دقيق الشوفان أو اللوز حيث لهما خصائص تقشير جيدة لن تضر بشرة الوجه الرقيقة .استخدام فرشاة جافة لتنظيف الجسم من خلايا الجلد الميتة هي طريقة تقشير جيدة  ايضا .الخطوة  2 :
الحفاظ على الجلد رطب ومنع خلايا الجلد الميتة من الظهور و ذلك عن طريق استخدام مرطب يومي بعد الخروج من الحمام أو الدش ويجب اختيار مرطب لا يحتوي على الكحول ، لان الكحول يسبب جفاف البشرة .
زيت جوز الهند مرطب رائع يحافظ على البشرة متوهجة وشبابيه حيث يتم دهن زيت جوز الهند على الذراعين والساقين بعد الخروج من الحمام , و الانتظار عشر دقائق حتى يمتصه الجلد قبل لبس الملابس .زيت الجوجوبا أيضا له خصائص ترطيب عاليه وكذلك زيت الزيتون أو زيت اللوز يمكن أن يفعل العجائب .الخطوة  3 :
من الصعب البقاء بعيدا عن الشمس كل يوم ، ولكن التعرض لأشعة الشمس يزيد سمار البشرة، وللحفاظ على بشرتك يجب اتخاذ التدابير التالية :
استخدام واقية من الشمس مع SPF عالية (30 SPF أو اكثر هو أفضل )ارتداء قبعة عريضة الحواف.ارتداء قميص طويل الأكمام و سراويل طويلة .يجب الحرص على عدم البقاء بعيدا عن الشمس تماما لان جسمك يعتمد على أشعة الشمس لإنتاج فيتامين D، وهو أمر ضروري لصحة العظام والوظائف الحيوية الأخرى .


 معرفة ما يجب تجنبه :
الخطوة 1 :
عدم استخدام المواد المبيضة أو المواد الكيميائية الخطرة على جلدك , وهناك عدد قليل من الأساطير الخطيرة التي تدور حول استخدام الكلور ، والأمونيا، وغيرها من منتجات التنظيف المنزلية على بشرتك لتبيضها .
هذه المواد الكيميائية ضارة على الجلد للغاية ، و يمكن أن تلحق أضرارا طويلة الأجل .الخطوة  2 :
عدم تصديق معايير الجمال الكاذبة , بغض النظر عن لون بشرتك فإنك جميلة على اي حال , و لا بأس في استخدام المواد الآمنة مثل عصير الليمون لتفتيح البشرة قليلا ، ولكن لا نسعى لتغيير لون البشرة تماما .
من أكثر الامور التي يجب  الاهتمام بها هو إبقاء جلدك صحي حيث انه يحتاج الى مستوى عال من الرعاية من تناول الطعام بشكل جيد ، وابقاء الجلد رطبا ، وتقشير البشرة للحفاظ عليها حيوية وصحية .


نصائح :
يمكنك أيضا وضع معجون الطماطم على وجهك وتركه لمدة 20 دقيقة .لا تجنب الشمس تماما على الرغم من ان أشعة الشمس فوق البنفسجية ضارة الا انها تساعد على تصنيع فيتامين (د)شرب الكثير من الماء واستخدام واقي من الشمساستخدام عجينة من خل التفاح ودقيق القمح مرتين في الاسبوع  سوف تساعدك بالتأكيد على تفتيح البشرة .تحذيرات :
يجب على الأفراد ذوي البشرة الحساسة عدم استخدام الكثير من عصير الليمون لانه يسبب الجفاف 



هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك