تعرفي على الطرق الصحيحة والآمنة لإزالة السيلوليت

التجميل
2.6K
0



تعد إزالة السيلوليت من المشاكل التي تهتم بها المرأة ذلك لأنها مشكلة تتعلق بالجمال بالدرجة الأولى وليس لها آثار صحية خطيرة، ولكن ذلك لا يعني تجاهل المشكلة، بل نبحث بشتى الطرق عن طرق التخلص من السيلوليت للحصول على مظهر جميل للجسم. ذلك لأن الجمال لم يعد أمراً اختيارياً في عصرنا الحالي، بل هو ضرورة للحفاظ على الاستقرار النفسي، والشعور بالرضا عن الذات.

في هذا المقال مع مجلة المرأة العربية والمحررة منى ياسين سوف نتعرف على بعض المعلومات الخاصة بطرق إزالة السيلوليت. فما هو السيلوليت؟ وأين يظهر بالجسم؟ وما هي أسباب السيلوليت؟ وما هي أنواع السيلوليت ودرجاته؟ وما هي طرق إزالة السيلوليت؟

ما هو السيلوليت؟




السيلوليت، ويُسمى أيضاً باسم مشكلة قشرة البرتقال، هو ظهور نتوءات وترهل في الجلد  مما يؤدي إلى تغير في ملمسه ومظهره، فيفقد الجلد نعومته وملمسه المشدود. ويصيب السيلوليت كلا من الرجال والنساء إلا أن نسبة كبيرة جداً من النساء، تكاد تقترب من 90%، يعانين من السيلوليت في دول العالم المختلفة، وذلك لأن التكوين العضلي للمرأة ومناطق تخزين الدهون بجسمها تساعد على ظهور السيلوليت.

السيلوليت

 

محتويات المقال

ما هو السيلوليت؟

اسباب السيلوليت

ازالة السيلوليت من الجسم

انواع السيلوليت 

علاج السيلوليت نهائيا

ازالة السيلوليت بالليزر 

ازالة السيلوليت نهائيا

الفرق بين تقنيتي إزالة السيلوليت بالليزر وتقنية سيلفينا

تدليك السيلوليت

ازالة السيلوليت في الافخاذ

ازالة السيلوليت بالرياضة

علاج السيلوليت طبيعيا

 تعرفي على الطرق الصحيحة والآمنة لإزالة السيلوليت

اسباب السيلوليت

لا تزال الأسباب الأساسية المؤدية إلى ظهور السيلوليت بالجسم غير معروفة، ومع ذلك فهناك بعض العوامل التي تساعد على ظهوره بالجسم، ومن هذه العوامل:

عوامل هرمونية ومتعلقة بالسن

مع التقدم بالسن يقل إفراز هرمون الاستروجين لدى النساء، مما يقلل من تدفق الدم في الخلايا تحت سطح الجلد، وقلة تدفق الدم تعني قلة في الأكسجين الواصل للخلايا، كذلك يقل إنتاج البشرة للكولاجين وتزداد مساحة الخلايا الدهنية، ويصبح الجلد أقل نعومة ومرونة، مما يعطي الفرصة لظهور السيلوليت.

عوامل جينية وهرمونية

وتتمثل العوامل الجينية في بطء عملية الأيض، وتوزيع الدهون تحت الجلد، وعوامل أخرى يمكن أن تساعد في ظهور السيلوليت في مناطق الجسم المختلفة، أما العوامل الهرمونية فتتمثل في الاختلافات في مستويات الهرمونات التي تنتج عن الحمل وبعد الولادة، وأثناء الحيض.

عوامل متعلقة بالأنظمة الغذائية ونمط الحياة، ومنها

عدم ممارسة الرياضة بانتظام.

احتباس السوائل بالجسم نتيجة الإصابة بمرض معين، أو نتيجة تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح.

العادات الغذائية غير الصحية، وتناول الكثير من الأطعمة المشبعة بالدهون.

التدخين.

الضغوط الحياتية والعصبية الزائدة، وهي أسباب تؤثر على جمال بصفة عامة وليست سبباً لظهور السيلوليت فقط.

شكل السيلوليت في الجسم

تعرفي على الطرق الصحيحة والآمنة لإزالة السيلوليت

 

زيت مكافحة السيلوليت وشد البشرة يسهل من التخلص من الدهون

ANTI CELLULITE TREATMENT MASSAGE OIL, NATURAL INGREDIENT

ازالة السيلوليت من الجسم

يظهر السيلوليت غالباً في منطقة الأفخاذ والأرداف، كذلك يمكن أن يظهر في البطن والصدر والذراعين، أي أن احتمال ظهوره وارد في أي من مناطق الجسم المختلفة، وذلك تحديداً ما يجعله من الأمور المزعجة التي تؤثر بشكل كبير على جمال الجسم ومظهره؛ الأمر الذي يجعل الكثير من الأشخاص حول العالم يبحثون عن طرق لازالة السيلوليت

لازالة السيلوليت من الافخاذ

انواع السيلوليت 

للسيلوليت ثلاثة أنواع رئيسية، وهي:

السيلوليت الناعم

وهو النوع المرتبط بالزيادة في الوزن واضطرابات الطعام وعدم الانتظام في ممارسة الرياضة، وتصاب به السيدات غالباً بعد تخطي عمر الثلاثين، ويظهر في كلاً من الفخذين والذراعين والأرداف على عمق بسيط من سطح الجلد، ولا يسبب أي ألم، ولذلك فهو النوع الأسهل في علاجه.

السيلوليت الصلب

وهو النوع الأعمق الذي يقترب من العضلات ويسبب القليل من الألم، والغريب في الأمر أن هذا النوع تحديداً ليس مرتبط بوزن أو عمر؛ إذ يصيب الفتيات في أعمار صغيرة، كذلك يصيب النحيفات.

السيلوليت المائي

ويحدث هذا النوع من السيلوليت نتيجة احتباس السوائل تحت الجلد، فيظهر الجلد متهدل تماماً وتظهر العروق الدموية بارزة أسفل البشرة مباشرة.

درجات السيلوليت

الأولى: هي أقل درجات السيلوليت، إذ يمكن عدم ملاحظته في كثير من الأحيان.

 الثانية: وهي أشد قليلاً من الدرجة الأولى، وفيها يظهر الجلد مثل قشرة البرتقال وبه بعض النتوءات الصغيرة، ولا يظهر غالباً أثناء الجلوس أو النوم.

 الثالثة: وهي أشد درجات السيلوليت إذ يظهر الجلد متهدلاً بشكل مزعج وبه الكثير من الجيوب والنتوءات الكبيرة، ويظهر أثناء الجلوس والنوم والوقوف.

شكل السيلوليت

 

تعرفي على الطرق الصحيحة والآمنة لإزالة السيلوليت

 

كريم الجسم الطبيعي من جادول ناتشورال للحد من السيلوليت وتنعيم البشرة وتخسيس الوزن

BODY NATURALS HOT CREAM FOR CELLULITE REDUCTION, SKIN TONING AND SLIMMING

 

علاج السيلوليت نهائيا

توجد العديد من الطرق المتبعة لازالة السيلوليت، لكنها غير دائمة؛ أي أنها تساعد على تحسين مظهر الجلد لمدة مؤقتة قد تستمر أعوام؛ لكن لا داعي للقلق فتلك العلاجات يمكن تكرارها بشكل منتظم للحصول على نتائج شبه دائمة، كذلك توجد عدة نصائح تساعد على الحد من ظهور السيلوليت.

ازالة السيلوليت بالليزر 

من أحدث الطرق المستخدمة لـ إزالة السيلوليت من الافخاذ وكذلك من باقي أجزاء الجسم، وتعتمد هذه التقنية على الطاقة الحرارية لليزر، مقترنةً أحياناً بتقنية الترددات الراديوية Radio frequency، للحصول على نتائج متكاملة تمتد إلى عام كامل.

وفي عملية إزالة السيلوليت بالليزر يستخدم الطبيب المخدر الموضعي مع إعطاء الشخص بعض المهدئ لتقليل التوتر، وإن كان الأمر أبسط من ذلك، إلا أن بعض الأشخاص يشعرون بالارتباك والخوف عند الإقبال على إجراء أي عملية ولو كانت بسيطة.

بعد أن يبدأ مفعول المخدر يصنع الطبيب شقاً جراحياً صغيراً جداً لا يتعدى قطره سنتمتر واحد، ويُدخل عن طريقه أداه رفيعة تشبه الإبرة تبث الأشعة الضوئية في ثلاثة اتجاهات، فتعمل على تفتيت الدهون وتحويلها إلى سائل، كذلك تعمل أشعة الليزر على تحفيز إنتاج الكولاجين، وشد الجلد وإزالة الترهلات منه.

بعد الانتهاء من العملية، يُخاط الجرح بخيوط طبية صغيرة بطريقة تجميلية بحيث لا تترك أثراً بعد تمام الالتئام.

يُنصح بعد العملية بارتداء الملابس المطاطية لشد الجلد لمدة لا تقل عن شهر ونصف بعد الإجراء مع المداومة على ممارسة الرياضة للتمتع بنتائج ممتازة.

ازالة السيلوليت بالليزر

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

 تعرفي على الطرق الصحيحة والآمنة لإزالة السيلوليت

ازالة السيلوليت نهائيا

بالرغم من أن تقنية تكسير الدهون لم يعترف بها الكثير من الأطباء في معالجة السيلوليت، إلا أنها أثبتت نتائج بالفعل في إزالة السيلوليت من الافخاذ والأرداف مع الأشخاص الذين يعانون من الدرجتين الأولى والثانية من السليوليت.

وتستخدم تقنية تكسير الدهون في الأساس لنحت الجسم، إذ تعتمد على تجميد الخلايا الدهنية وتدميرها، وبمجرد موت هذه الخلايا يتخلص الجسم منها تلقائياً. يستغرق العلاج حوالي ثلاث جلسات، وتظهر النتائج بعد ما يقرب من ثلاثة أو أربعة أشهر.

تقنية سيلفينا

تعد تقنية Cellfina هي الأحدث في إزالة السيلوليت، والتي تعد بإعطائك نتائج ممتازة في علاج السيلوليت تتخطى 90%، إذ تترك بشرتك جميلة وناعمة بدون أي نتوءات لمدة تقترب من العامين.

وتقنية سيلفينا تقنية جراحية بسيطة، تُجرى تحت تأثير المخدر الموضعي، وفيها يُجري الطبيب شقوق صغيرة بالجلد، ثم تخدم مبضع صغير لقطع الأربطة الليفية الموجودة في الدهون تحت سطح الجلد، تلك الأربطة هي التي تتسبب في ظهور النتوءات والثنيات في البشرة، وحين يتم التخلص منها تعود البشرة جميلة وناعمة كبشرة الأطفال.

تتميز هذه التقنية أن فترة النقاهة بعدها قصيرة، فيمكن للشخص العودة إلى عمله بعد يوم أو أثنين على الأكثر، وإن كان بعض التورم والكدمات لن يختفوا قبل مرور أسبوعين على الإجراء.

الفرق بين تقنيتي إزالة السيلوليت بالليزر وتقنية سيلفينا

تعد التقنيتين من أفضل التقنيات للتخلص من السيلوليت، ولكن هناك بعض الفروق بينهما التي يجب التعرف عليها قبل الإقدام على إجراء أياً منهما، وتتمثل هذه الفروق في:

التكلفة

ترتفع تكلفة تقنية إزالة السيلوليت بالليزر عن تقنية سيلفينا، إذ تبلغ إزالة السيلوليت بالليزر حوالي 5800 دولاراً أمريكياً، في حين أن تكلفة إزالة السيلوليت سيلفينا حوالي 4200 دولاراً أمريكياً.

الجراحة

بالرغم من أن التقنيتين جراحيتان، إلا أن تقنية الليزر أكثر تعمقُا من حيث الجراحة عن تقنية سيلفينا.

ظهور النتائج

تظهر النتائج في تقنية سيلفينا خلال الأسبوع الأول بعد الإجراء أما في حالة الليزر فالنتائج متغيرة، ويمكن أن تستغرق ما بين ستة أشهر حتى عام كامل.

المشاكل التي تعالجها

تعالج تقنية الليزر مساحات أكبر من البشرة وتستهدف تهدل الجلد لذا فهي مناسبة للدرجة الثالثة من السيلوليت، أما تقنية سيلفينا فتعالج النتوئات فقط لذا فهي الأفضل بالنسبة للدرجة الأولى والثانية من السيلوليت.

 

أداة تدليك الجسم مضادة للسيلوليت من شركة زيليتيه فهناك اداة ممتازة لتقليل علامات التمدد والسيلولايت يمكنكم شراؤها عبر الإنترنت.





تعليقات الفيسبوك