النشوة الأنثوية وهزة الجماع: ماذا تريد الزوجة لتحقيق الرضا الجنسي؟

صحتك
19.6K
1



مرحباً بكم من جديد قارئات مجلة المرأة العربية العزيزات، ونشكر كلماتكم الجميلة، وتعليقاتكم على الموضوعات السابقة، ونعدكم بالعمل على تلبية كل ما تطلبون تقديمه في المجلة، أنا الدكتورة إيمان مستشارة الصحة والرشاقة في المجلة، موضوعنا اليوم يحاول التعريف بموضوع الصحة الجنسية التي تؤثر على حياة المرأة ونفسيتها ومستقبل علاقتها الزوجية.

كما نعلم صديقاتي فإن المعايير المجتمعية ووسائل الإعلام تؤثر بشكل كبير على كيفية نظرنا إلى النشوة عند الأنثى أو ما يسمى علمياً بهزات الجماع لدى النساء ، لكن الأبحاث تظهر أن تفضيلات نشاطهن الجنسي وخبراتهن مع هزة الجماع تختلف على نطاق واسع، وحقيقة لا أخفيكن سراً إذا قلت إن عدداً كبيراً من النساء اللاتي يتواصلن معي لا يعرفن أي شيئ عن هذه النشوة وبعضهن بلغن من العمر أكثر من 50 سنة ولم يشعرن بهذه النشوة .. هذه حقيقة صديقاتي .. وهي حقيقة مؤلمة حقاً ..

النشوة الجنسية في المجتمع والإعلام:

النشوة الأنثوية وهزة الجماع: ماذا تريد الزوجة لتحقيق الرضا الجنسي؟




تظهر الأبحاث أن احترام الذات والثقة والتواصل الجيد من العوامل المهمة في إشباع المرأة الجنسي.

غالبًا ما يتم تصوير النشوة الجنسية للإناث على أنها مركز الرضا الجنسي للمرأة والهدف النهائي للجنس. لكن العديد من النساء لا يشعرن بهزة الجماع أثناء الجماع حتى العشرينات أو الثلاثينيات من العمر ، كما أن عدد النساء اللائي قلن إنهن دائمًا أو تقريبًا ينجبن بعد ممارسة الجنس آخذ في الانخفاض.

يمكن أن تكون التوقعات الاجتماعية المحيطة بهزات الجماع محزنة بشكل خاص للنساء اللواتي لا يعانين منها دائمًا. وعندما يتم وضع صور الجنس في وسائل الإعلام في المزيج ، فإن الفجوة بين التوقع والواقع تتسع أكثر.

الدكتورة ليا جيه سيجوين من قسم علم الجنس في جامعة كيبيك في مونتريال في كندا – فحصت كيف يتم تمثيل هزات الجماع في المواد الإباحية السائدة، ووجدت أنه في 50 مقطع فيديو مشهور تم تضمينه في الدراسة ، تبين أن 18.3% فقط من النساء وصلن إلى النشوة الجنسية ، وظهر تحفيز البظر أو الفرج في 25% فقط من هؤلاء.

وفي دراسة استقصائية أخرى، قال 53% من الرجال و 25% من النساء في الولايات المتحدة إنهم شاهدوا مواد إباحية في العام الماضي .

إن ما يتم تصويره عن النشوة الجنسية للإناث في المواد الإباحية لا يتوافق مع نتائج البحث ، حيث كتب سيغوين أن “المواد الإباحية السائدة تروج وتديم العديد من التوقعات غير الواقعية فيما يتعلق بالنشوة الجنسية للمرأة.”

وبغض النظر عن وصمة التوقعات الاجتماعية وعالم المواد الإباحية الخيالي ، ماذا يخبرنا البحث العلمي عن هزات الجماع عند النساء؟ ما مقدار الدور الذي يلعبه البظر ، والأهم من ذلك ، ما الذي تريده النساء عندما يتعلق الأمر بتحقيق الرضا الجنسي؟

النشوة الجنسية الأنثوية في البحث العلمي:

النشوة الأنثوية وهزة الجماع: ماذا تريد الزوجة لتحقيق الرضا الجنسي؟

في دراسة بقلم البروفيسور أوسمو كونتولا – من معهد أبحاث السكان في اتحاد الأسرة الفنلندي في هلسنكي – سألت الدراسة أكثر من 8000 امرأة في فنلندا عن تجاربهن الجنسية.

بلغت معظم النساء دون سن 35 عامًا اللائي شاركن في الدراسة النشوة الجنسية لأول مرة من خلال الاستمناء. بالنسبة لحوالي ربع هؤلاء ، حدث هذا قبل سن الثالثة عشرة ، وللعشر ، قبل سن العاشرة.

لكن متوسط ​​العمر عند أول اتصال جنسي كان 17. معظم النساء لم يعانين من النشوة الجنسية في هذا الوقت – في الواقع ، وصل ربع المشاركين في الاستطلاع إلى هزة الجماع أثناء الجماع خلال السنة الأولى التي بدأن فيها ممارسة الجنس مع شريك.

بالنسبة للبقية ، استغرق الأمر وقتًا أطول ، وممارسة الجنس لا تزال لا تضمن النشوة الجنسية للجميع.

وجدت البروفيسور كونتولا أنه في عام 2015 ، قالت 6% فقط من النساء إنهن كن دائمًا يحصلن على هزة الجماع أثناء الجماع بين القضيب والمهبل ، و 40% أنهن كن يحصلن على هزة الجماع دائمًا تقريبًا ، و 16% من النساء كن يحصلن على هزة الجماع نصف الوقت ، و 38% كان واحدًا نادرًا. ما مجموعه 14 في المئة من النساء دون سن 35 لم يكن لديهن هزة الجماع من الجماع.

منذ عام 1999 ، انخفض عدد النساء اللواتي يعانين من النشوة الجنسية أثناء الجماع دائمًا أو تقريبًا دائمًا من 56 بالمائة إلى 46 بالمائة.

لذلك ، لتسليط الضوء على ما يساهم في قدرة المرأة على الوصول إلى النشوة الجنسية وما ينقص منها ، تعمقت الأستاذة كونتولا في هذا الموضوع.

وصف النشوة الجنسية:

النشوة الأنثوية وهزة الجماع: ماذا تريد الزوجة لتحقيق الرضا الجنسي؟

وفقًا للبروفيسور كونتولا ، “تم تحديد مفاتيح تحقيق المزيد من هزات الجماع الأنثوية في هذه الدراسة على أنها موجودة في العقل وفي العلاقة.”

ويتوقع أن “هذه العوامل والقدرات” تشمل مدى أهمية هزات الجماع على المستوى الشخصي ؛ ما مدى ارتفاع الرغبة الجنسية ؛ ما مدى ارتفاع تقدير الذات الجنسي ؛ ومدى انفتاح الاتصال الجنسي مع الشريك “.

” يشمل تقدير الذات الجنسي مدى المهارة الجنسية ومدى جودة اعتبار النساء في السرير أنفسهن. من العوامل الإيجابية الأخرى للقدرة على النشوة الجنسية القدرة على التركيز على اللحظة. مبادرات جنسية متبادلة والتقنيات الجنسية الجيدة للشريك “.

ومن المثير للاهتمام ، أنه في حين أن أكثر من 50% من النساء في العلاقات قلن إنهن عادة ما يعانين من النشوة الجنسية أثناء الجماع ، فإن هذا الرقم وقف عند 40% للنساء غير المتزوجات.

تمضي البروفيسور كونتولا في تسليط الضوء على أهمية التنوع بين التجارب والأفضليات الجنسية للمرأة. وتكتب أن “نتائج هذه الدراسة تشير إلى أن النساء يختلفن اختلافًا كبيرًا عن بعضهن البعض من حيث ميلهن وقدرتهن على تجربة هزات الجماع”.

وكانت الأسباب الأكثر ذكرا التي منعت المشاركين من تحقيق النشوة الجنسية ” التعب و الإجهاد ” و “صعوبة التركيز.” كما تفترض البروفيسور كونتولا أن النساء يزددن ترشيدًا للجنس ، نتيجة للتوقعات الاجتماعية وتصوير وسائل الإعلام.

” العقلانية المفرطة هي أكبر عدو لهزات الجماع. ببساطة ، التفكير هو الرغبة الشديدة ، ولكن تأتي هزات الجماع عندما يتوقف التفكير “.

طاقة العقل:

النشوة الأنثوية وهزة الجماع: ماذا تريد الزوجة لتحقيق الرضا الجنسي؟

تم التحقيق مؤخرًا في كيفية تأثير الأفكار على المتعة الجنسية في دراسة استقصائية شملت 926 امرأة. كشفت الدراسة أنه عندما يكون لدى النساء أفكار “الفشل الجنسي” أو “عدم وجود أفكار جنسية” أثناء ممارسة الجنس ، كان لذلك تأثير سلبي على هزات الجماع.

على الجانب الآخر ، من المعروف أن الأفكار المثيرة تساهم بشكل كبير في الإثارة الجنسية.

نان جيه وايز ، دكتوراه. – من قسم علم النفس في جامعة روتجرز في نيوارك ، نيوجيرسي – فحصت مناطق الدماغ التي تستجيب للأفكار المثيرة.

باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي ، وجدت أن تخيل تحفيز البظر والحلمة مقابل التحفيز الذاتي لهذه المناطق يؤثر على مناطق مختلفة من الدماغ.

علاوة على ذلك ، عندما تخيل المشاركون التحفيز باستخدام قضيب اصطناعي ، أضاءت مناطق من الدماغ “ثبت سابقًا أنها نشطة في عملية تحفيز الأعضاء التناسلية التي تؤدي إلى النشوة الجنسية” ، كما توضح الدكتورة وايز.

من الواضح أن العقل مساهم قوي في الإثارة الجنسية – لكنه ليس الوحيد.

تحفيز البظر والنشوة الجنسية:

النشوة الأنثوية وهزة الجماع: ماذا تريد الزوجة لتحقيق الرضا الجنسي؟

يستمر الجدل حول دور البظر في هزات الجماع عند النساء. وهناك نظريات مختلفة حول ما إذا كان يمكن تحقيق النشوة الجنسية عن طريق تحفيز المهبل دون تدخل البظر وذا ما زال محور النقاش العلمي.

ما هو واضح هو أنه ، بغض النظر عن المسارات البيولوجية والتفاصيل التشريحية ، تعرف النساء كيف يتناسب البظر مع تجربتهن الشخصية مع النشوة الجنسية.

في عام 2017 ورقة علمية أجريت من قبل البروفيسور ديبي هيربينيك – من مركز تعزيز الصحة الجنسية في جامعة إنديانا في بلومنغتون – وزملاؤه وجدوا أن 36.6% من النساء بحاجة إلى تحفيز البظر للوصول إلى النشوة الجنسية أثناء الجماع.

أيضًا ، قالت 36% من النساء إنهن لا يحتجن إلى تحفيز البظر لكنه عزز تجربتهن ، وقالت 18.4% من النساء إن الإيلاج المهبلي كان كافياً.

ذهبت الأستاذة هيربينيك خطوة أخرى إلى الأمام في دراستها وسألت النساء عن نوع تحفيز البظر الذي يفضلونه ، بغض النظر عما إذا كان ضروريًا للنشوة الجنسية أم لا.

فضلت ثلثي النساء التحفيز المباشر للبظر ، وكانت الحركات الأكثر شيوعًا هي الحركات لأعلى ولأسفل ، والشكل الدائري ، ومن جانب إلى آخر. فضلت حوالي 1 من كل 10 نساء الضغط الثابت ، بينما فضلت معظم النساء الضوء على اللمس المتوسط ​​على الفرج.

من الواضح أنه لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع على هزة الجماع الأنثوية. كيف يتم تسليط الضوء على التفضيلات الجنسية المتنوعة للمرأة في فصل منفصل لدراسة بواسطة البروفيسور هيربنيك.

ماذا تريد النساء:

النشوة الأنثوية وهزة الجماع: ماذا تريد الزوجة لتحقيق الرضا الجنسي؟

كجزء من بحث البروفيسور هيربنيك ، تم تقديم قائمة بالسلوكيات الجنسية لـ 1046 أنثى و 975 من الذكور من جميع أنحاء الولايات المتحدة وسُئلوا عما إذا كانوا يجدونها “جذابة للغاية” أو “جذابة إلى حد ما” أو “غير جذابة” أو “لا جذابة على الإطلاق. “

أهم 10 سلوكيات وجدتها النساء جذابة للغاية هي:

  • الجماع المهبلي – 69.9٪
  • الحضن في كثير من الأحيان – 62.8%
  • التقبيل في كثير من الأحيان أثناء ممارسة الجنس – 49.3%
  • قول أشياء حلوة ورومانسية أثناء ممارسة الجنس – 46.6%
  • إعطاء أو تلقي تدليك قبل ممارسة الجنس – 45.9%
  • ممارسة الجنس اللطيف – 45.4%
  • تلقي الجنس الفموي – 43.3%
  • مشاهدة فيلم رومانسي بنسبة 41.9٪
  • جعل الغرفة تشعر بمزيد من الرومانسية – 41.3%
  • ارتداء ملابس داخلية مثيرة أو لانجري 41.2%
  • بالإضافة إلى ذلك ، قالت 40.4% من النساء إن مجرد فكرة ممارسة الجنس في كثير من الأحيان كانت جذابة للغاية.
النشوة الأنثوية وهزة الجماع: ماذا تريد الزوجة لتحقيق الرضا الجنسي؟

لكن من المهم أن ندرك أنه لم تكن هناك فئة واحدة لم تجدها أي امرأة جذابة. على سبيل المثال ، على الرغم من أن الدراسة وجدت أن غالبية النساء لم يجدن مشاهدة مقاطع الفيديو الجنسية أو أقراص الفيديو الرقمية جذابة للغاية ، إلا أن 11.4 من المشاركات في الدراسة فعلن ذلك.

في حين لم تكن هناك اختلافات في كيفية تصنيف الرجال والنساء للعديد من الفئات ، فمن الواضح أن بعض السلوكيات كانت مفضلة لدى الرجال أكثر من النساء.

على سبيل المثال ، يعتقد بعض الرجال السلوكيات الجنسية مثل الجنس الفموي أكثر جاذبية من النساء. وكذلك مشاهدة الشريك وهو يخلع ملابسه ، ومشاهدة الشريك وهو يداعب العضو الذكري أو الأنثوي.

إذن ، ما هي الخلطة السرية للتوفيق بين الاختلافات في المصالح التي قد تكون لدى الشركاء الجنسيين؟

النشوة الأنثوية وهزة الجماع: ماذا تريد الزوجة لتحقيق الرضا الجنسي؟

فن التواصل والملامسة هو جوهر الموضوع:

قد يبدو أنه حل واضح ، ولكن عند فحص البحث في السلوك الجنسي والرضا الجنسي ، تظهر مسألة الاتصال مرارًا وتكرارًا.

سواء كان الحديث عن الرغبات أو التفضيلات أو المشاكل الجنسية ، فإن أولئك الذين يمكنهم التحدث بصراحة مع شركائهم يبلغون عن المزيد من هزات الجماع ويقل احتمال قولهم إن الدافع الجنسي لديهم منخفض.

يرتبط الجنس بقوة بالسعادة الزوجية واستمرارها. ويعد الشعور بالراحة تجاه التفضيلات الجنسية الشخصية للمرأة ووجود شريك يشاركها ويقدرها من المكونات الأساسية في وصفة الإشباع الجنسي.

الخلاصة:

للأسف فإن كثير من النساء يعانين من عدم القدرة على التواصل والملامسة بشكل تدريجي مع الزوج قبل الجماع، وهو ما يجعل العملية الجنسية عملية روتينية تنتظر المرأة فيها متى ينتهي الرجل، وحقيقة هذا خطر على العلاقة الزوجية وهو سبب مهم في الانفصال و بحث الزوج أو الزوجة عن علاقة أخرى.

يمكن معالجة هذا الخلل بسهولة من خلال التركيز على أمور المداعبة ووسائل الإثارة لأن الزوج إذا لم يشعر بالإثارة سيبحث عنها مع امرأة أخرى، وكذلك المرأة..

عدم تجاوب الزوجة مع الزوج خلال الجماع أو الشعور بالبرود هو مشكلة يجب حلها فوراً لأن العواقب وخيمة على العلاقة وعلى حياة الأبناء .. 

لا تستهيني بالأمر صديقتي وحاولي من اليوم البحث عن طرق جديدة للإثارة وجذب الزوج وتحقيق الرضا الجنسي للطرفين ..

مع تمنياتي لكي بالصحة والمتعة .. 





تعليقات الفيسبوك