العلاجات الكيميائية للشعر .. فوائدها و ضررها

شعرك
30.9K
0




العلاجات الكيميائية للشعر .. فوائدها و ضررها

أحيانا تفقد الكثير من النساء الثقة في استخدام العلاجات الطبيعية للشعر و الكيميائية و خاصة اذا أوصى بها الطبيب و سوف نقوم بتوضيح العلاجات المشهورة  في السطور القادمة .

علاج السيريوم : يعالج الشعر التالف والمجعد و يغذي ويقوي الشعر. و يحميه من التقصف و يرطبه.
الطريقة : يغسل الشعر جيدا ثم يشطف بماء بارد حتى تغلق المسام المفتوحة وضعي  خمس نقاط من السيروم في يديك ، ويوزع على الشعر ويترك حتى يجف ولا تغسلي شعرك بعده.
إن كنتِ ممن لا يفضلن غسل الشعر كثيراً فينصح بالابتعاد عن هذا النوع من العلاج.
علاج الكيراتين :  من العلاجات الهامة جداً و يصنع من مواد عضوية هو نوع من البروتين المكون منه الشعرة  عنصر أساسي  في منح الشعر  صحة  وقوة ولمعان , ويعتبر علاج للشعر وليس مستحضر فرد الشعر كما هو شائع بشكل خاطئ , وأفضل الأنواع البرازيلي الخالي من الفورمالين  الضارة جداً.
علاج الكولاجين : هو كيراتين مضاف إليه نوع بروتين اسمه الكولاجين ويستخلص من مود عضوية ويستخدم معه جهاز ليزر يساعد على امتصاصه بشكل كبير .



علاج البروتين : هو كيراتين مضاف إليه أنواع من البروتينات  حسب طبيعة كل شعر فلو كان الشعر متوسط التجعيد والجفاف يضاف الى الكيراتين بروتين الأرز و القمح , و إن كان الشعر شديد التلف و التجعيد يضاف الى الكيراتين بروتين الكشمير.
علاج البرماننت : علاج مدى الحياة لفرد الشعر المجعد تماما و يناسب الشعر السميك الكثيف .
علاج اليوكو الياباني أو التمليس الياباني : علاج دائم للحصول على شعر حرير و لا يحتاج الى تجديد كل ثلاث أو أربعة أشهر يلائم جميع أنواع الشعر يقوي بنية الشعر و يمنحه مظهراً صحي و لامع و جميل و لكنه مكلف جدا ويخلو من الفورمالين الضارة و لكنه يحتوي على الأمونيا التي قد تسبب الجفاف للشعر اذا تركت مدة طويلة , النوع الياباني أفضل من البرازيلي لأنه يدوم أطول ويوضع على الشعر مدة أقل .







هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك