التخلص من الكرش في رمضان بطرق فعالة

صحتك
2.1K
0



لكرش تلك الهضبة التي تسبق العديد منا، و هي تجمع لبعض دهون الجسم حول البطن و يتبعها تكتلات دهنية حول الأرداف و الأوراك و غيرها من مناطق الجسم، جميعنا نعلم مدى خطورة الزيادة في نسبة الدهون تلك على جميع أجهزة الجسم، سواء الكبد أو الكلى أو القلب أو حتى العيون و غيرها، و نحن هنا في شهر الصيام لا شهر الطعام لذلك يمكنك التخلص من الكرش في رمضان من خلال النصائح التي سنذكرها، لذلك تابع معنا المقال التالي عزيزتي القارئة. 

 أسباب تكون الكرش الإسراف الشديد في تناول كميات كبيرة من الأطعمة الدهنية والدسمة، وبالتالي سعرات حرارية تضاف للجسم زيادة عن حاجاته فيخزنها على شكل تكتلات دهنية. 

عدم ممارسة الرياضة بشكل منتظم. 




التوتر وانتفاخ المعدة. النوم بعد تناول الطعام. 

عدم اتباع حميات غذائية صحية أثناء الحمل. ولا ننسى أن هناك عوامل أخرى قد تساعد على تكوين الكرش منها العمر، حيث تزداد نسبة تكوين الكرش مع تقدم العمر والنوع، حيث تتضاعف الدهون في جسد المرأة عنها في جسد الرجل، بالإضافة إلى العوامل الوراثية.

التخلص من الكرش في رمضان بالزبادي

 كشفت الدكتورة شيرين إسماعيل الباحثة بقسم الميكروبيولوجيا والمناعة بالمركز القومي للبحوث في مصر، أن تناول منتجات الألبان وخاصةً الزبادي يحد من تكون الدهون في منطقة البطن والمعروفة باسم (الكرش). وأكدت دكتورة شيرين أن تناول الزبادي 3 مرات أسبوعياً يساعد على التخلص من دهون البطن أو “الكرش” وذلك لإحتوائه على سلالات بكتيريا ” اللاكتوباسيلس أو بيفيدوس ” المعوية المفيدة. 

وأفادت شيرين بأن تناول الزبادي الخالي الدسم بانتظام يؤدي إلى فقدان الوزن بمعدل أكبر مما يفقده من يتبعون نظام غذائي منخفض السعرات، مشيرة إلى أن الباحثون اكتشفوا من قبل أن الزبادي يحتوي على أكثر من ‏4001‏ حمض دهني‏ تحمي الجسم من السرطان وأمراض القلب والجهاز الدوري‏.

 الزنجبيل وزيت الزيتون للكرش ما العلاقة بين رياضة المشي والكرش؟

 التخلص من الكرش في رمضان بطرق فعالة الإقلال من تناول الأطعمة التي تسبب الإنتفاخ مثل: الحليب والبقوليات (الفول والحمص والعدس…)، والموز والمعجنات. 

تناول التفاح المقشر والخوخ والجزر والفواكة الحمضية (مثل البرتقال والليمون والجريب فروت…)، والخضروات الورقية، وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف والتي تساعد على تنظيف الأحشاء. تناول كميات كبيرة من الماء لتنظيف الجسم من السموم المتواجدة فيه، التأكد من مضغ الطعام جيداً عند تناوله، فتناول الطعام بسرعة أو بفم مفتوح يجعل الإنسان يبلع الكثير من الهواء وبالتالي يسبب الإنتفاخ. 

التأكد من وضعية صحيحة عند الجلوس، خاصةً إذا كان الجلوس أمام الحاسوب لساعات طويلة في البيت أو العمل. الحرص على ممارسة التمارين الخاصة لشد البطن كل يوم لمدة 15 دقيقة على الأقل، وممارسة أكثر من تمرين، قبل تناول أي شىء، تناول كوب من منقوع الكمون مع شريحة ليمون ليساعد على إذابة الدهون المتراكمة على الخصر. 

الإكثار من شرب الشاي الأخضر خلال اليوم للتخلص من السوائل والسموم المحتبسة، قبل النوم تناول كوباً مصفى من شاي الزعتر البري وأزهار البابونج للتخلص من الغازات والإنتفاخ. 

تجنب تناول اللبان “العلك”، لأنها قد تؤدي لإبتلاع كميات من الهواء تؤدي إلى إنتفاخ البطن، تناول الزبادي قليل الدسم الذي أثبتت قدرته على حرق الدهون في الجسم والمحافظة على العضلات، حيث أظهرت الأبحاث أن الذين يواظبون على تناول اللبن يفقدون أوزاناً أكثر من أولئك الذين يعتمدون على رجيم السعرات القليلة فقط. 

في النهاية عزيزتي القارئة احرص على أن لا تجعل من شهر رمضان سببا آخر لزيادة الدهون، واجعله شهر للتخلص من ما يضر صحتك.





تعليقات الفيسبوك