أطعمة ممنوعة داخل المقلاة الهوائية




أطعمة ممنوعة داخل المقلاة الهوائية، بالرغم من أن جهاز المقلاة الهوائية Air Fryer أصبح لا غنى عنه في المطابخ العربية، لأنه يستهلك كمية زيت قليلة للغاية لطبخ الأطعمة المقلية، وبالتالي تصبح وجبات صحية مقارنة عن طبخها بالطريقة المعتادة، لكن جهاز المقلاة الهوائية لا يناسب جميع الأطعمة، فهناك أطعمة لا يجب عليك طهيها أبداً داخلها والتي نوضحها لك خلال التقرير التالي، تابعي حسابات مجلة المرأة العربية الرسمية تويتر، فيس بوك، لينكدن، انستغرام وتلغرام، يمكنك تحميل تطبيق المجلة من خلال هذا الرابط.

أطعمة ممنوعة داخل المقلاة الهوائية

  • الصلصات والصوص السائل لا توضع داخل ال Air Fryer.
  • زيوت الرش التي تحتوي على الليسيثين لا توضع داخل المقلاة الهوائية.
  • خبز التوست أو الخبز العادي من الأطعمة الممنوع وضعها داخل المقلاة الهوائية.
  • اللحوم الحمراء ممنوعة داخل المقلاة الهوائية.
  • الخضروات مثل البروكلي.

الصلصات والصوص السائل لا توضع داخل ال Air Fryer: لم يتم تصنيع المقليات الهوائية حتى تُوضع السوائل بداخلها، لذلك من الأطعمة الممنوع طهيها داخل ال Air Fryer هو الصلصات والصوصات السائلة، هذه الأنواع من الأطعمة تُطهي داخل الفرن أو فوق البوتاجاز العادي، لكن وضعها داخل المقلاة قد يسبب نشوب حريق لسرعة تطايرها.

زيوت الرش التي تحتوي على الليسيثين لا توضع داخل المقلاة الهوائية: من المعروف عن طريقة استخدام المقلاة الهوائية لطهي الطعام جيداً، هو رش كمية بسيطة من الزيت، لكن هناك بعض الأنواع التجارية الخاصة بزيوت الرش تحتوي على مادة الليسيثين وهي مادة التشحيم، التي تتفاعل مع سطح المقلاة في درجات الحرارة المنخفضة، وعلى المدى الطويل يؤدي ذلك إلى تلف المقلاة الهوائية.

خبز التوست أو الخبز العادي من الأطعمة الممنوع وضعها داخل المقلاة الهوائية: بالرغم من طعم الخبز المحمص سواء العادي أو التوست الشهي، إلا أنه من الأطعمة المحظور وضعها داخل المقليات الهوائية، لأنه يخلف حوله فتات صغير، على مدار الوقت يتراكم على مروحة الجهاز ثم يؤدي لاحتراقها، وبالتالي تلف الجهاز، لا تضعي خبزاً لتحميصه أبداً داخل أجهزة المقلاة الهوائية Air Fryer.

اللحوم الحمراء ممنوعة داخل المقلاة الهوائية: عند وضع اللحوم الحمراء مثل شراح الستيك أو البرجر تنضج لكن ليس بدرجة مثالية، لمن يفضلون تناول الطعام على درجة نضج مرتفعة، لأنه جهاز سريع التحضير والتسوية، لذلك من الممكن أن تضعي اللحوم الحمراء داخل المقلاة الهوائية.

لكن يجب ان تتابعي مستوى نضج الطعام، حتى لا ينتهي الأمر بتناولها نيئة، لأن هذه الاجهزة مختصة في تحمير الاطعمة من خلال تسوية طبقة الدقيق فوقها.




الخضروات مثل البروكلي: من الأطعمة غير المفضل وضعها للطهي داخل جهاز الأير فرارير، الخضروات التي تحتوي على نسبة قليلة من الماء، على سبيل المثال البروكلي، الأوراق الخضراء الرقيقة، لأنها سريعة النضج وبالتالي من الممكن أن تتعرض للاحتراق داخل المقلاة، على عكس تسوية الخضار مرتفع في نسبة الماء والبطاطس.

وجبات لا تطهيها داخل المقلاة الهوائية

  • الفشار لا يوضع داخل الأير فراير.
  • الماء لا يوضع داخل المقلاة الهوائية ابداً.
  • الدجاج المحمر لا يطهى داخل المقلاة.
  • الجبن من الأطعمة الممنوعة داخل المقلاة الهوائية.

الفشار لا يوضع داخل الأير فراير: من أخطر الاطعمة التي تؤدي إلى تلف أجهزة المقليات الهوائية، هو الفشار لأن درجة الحرارة بداخل هذه الاجهزة لا تسمح بتفتح حبات الذرة بالشكل السليم، وانفجار حبات الفشار قد تسبب ضرراً كبيراً في المقلاة الهوائية.

الماء لا يوضع داخل المقلاة الهوائية ابداً: من المعلومات الخاطئة المنتشرة كالفيروس على منصات التواصل الاجتماعي، هو ملء المقلاة الهوائية بالماء والصابون وتشغيلها، لإزالة الزيوت أو الشحوم المتراكمة جراء تسوية الطعام، وهذا المعلومة خاطئة تماماً، الماء قد يفسد الجهاز ويدمره للأبد، التنظيف يكون من خلال إسفنجة بالصابون والمناطق الضيقة ننظفها من الدهون باستخدام فرشاة اسنان قديمة.

الدجاج المحمر لا يُطهي داخل المقلاة: من الأكلات التي لاتوضع للطبخ داخل المقلاة الهوائية، الدجاج المحمر بكامل حجمه، لأن حجم السلة أو الصينية الخاصة بالتسوية لا يسمح بوضع دجاجة كاملة، لأنها لن تنضج بشكل سليم، ويرفع ذلك خطر الإصابة بالتسمم الغذائي والسالمونيلا.

الجبن من الأطعمة الممنوعة داخل المقلاة الهوائية: لا تقومي بإذابة الجبن سواء بمفرده أو موضوع على الخبز أو التوست أو الطعام مثل البيض داخل المقلاة الهوائية، لأنها غير مصممة لطهي هذه الأنواع من الأطعمة، وبالتالي قد يتلف الجهاز نتيجة لتسرب الجبن بعد إذابتها، مما قد يُعطل المروحة وتتعرض للاحتراق.

أطعمة توضع داخل المقلاة الهوائية Air Fryer

  • شرائح اللحم الرفيعة.
  • البطاطس المقلية.
  • قطع الدجاج المقلية والشيش طاووج.
  • الخضروات التي تحتوي على نسبة ماء مرتفعة.

مدة الطبخ في القلاية الهوائية

على حسب نوع الوجبة الموضوعة بداخله، لكن بشكل عام يستغرق وقت التسوية في القلاية الهوائية من 10 -30 دقيقة، والوقت الأطول هو الخاص بتسوية اللحوم والدجاج.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك