١٣ حيلة توفر عليك عناء الوقوف في المطبخ كل يوم

مطبخك
592
0

لم يتبقى سوى أيام ونستقبل شهر رمضان المبارك، ونحن نعلم أن هذه الفترة من العام تكون مرهقة لكل أم وربة منزل. ولكن صدقينا، بقليل من الذكاء والحكمة ستستطيعين توفير الكثير من العناء أثناء وقوفك في المطبخ في رمضان.

 الأمر كله يعتمد على الإنتهاء من المهام الصعبة والمعقدة قبل بداية الشهر أو في الأيام الأولى منه حتى تصبح بعد ذلك عملية طهي الطعام سريعة وسهلة.لذا قررنا أن نشاركك في السطور التالية بعض الحيل المطبخية التي إذا قمت بها خلال هذه الأيام وفي بداية شهر رمضان ستوفر عليك العناء باقي أيام الشهر الكريم.

تحضيرات أكل رمضان.

١- صوص الطماطم

صوص الطماطم من المكونات التي ستستخدمينها كثيراً في المطبخ طول شهر رمضان. لذا احرصي على عصر كمية كبيرة من الطماطم مرة واحدة، ثم تصفيتها وغليها قبل توزيعها في أكياس بعد أن تبرد لحفظها في الفريزر.

 بهذه الطريقة سيكون صوص الطماطم جاهزاً في كل مرة تنوين فيها إعداد صنف خضار أو مكرونة حمراء أو ما شابه.


٢- البصل والثومام

صنعي أكياس صغيرة من البصل والثوم المهروسين وضعيهم في الفريزر ليكونوا جاهزين لاستخدامهم أولاً بأول.

٣- المشروبات الرمضانيةمشروبات رمضان تأخذ وقت طويل لإعدادها في العزومات خاصة قمر الدين والتمر الهندي والعرق سوس، فلما لا تحضيرنها مسبقاً وتتركينها في الفريزر بحيث يتبقى فقط تحليتها وتوزيعها في أكواب التحضير.

٤- شربات الحلوياتمن منا تستغنى عن شربات الحلويات خلال شهر رمضان. ولكن هل هذا يعني تحضيرها في كل مرة تقومين فيها بعمل الحلوى؟! بالطبع لا. فيمكنك تحضيراها مرة واحدة وبكمية تكفي الشهر بأكمله. تعلمي الطريقة من خلال الفيديو التالي..

.٥- اصنعي أنواع الشوربة المختلفة في آن واحدالشوربة من أسهل الأطباق التي يمكنك تخزينها وستعطيك نفس الطعم الطازج للشوربة حديثة التحضير. انتهي من إعداد أنواع الشوربة التي تنوين تقديمها على سفرة رمضان، مثل شوربة الخضار وشوربة البطاطس وشوربة المشروم وغيرها واتركيها حتى تبرد تماما ثم ضعيها في الفريرز لاخراجها على التسخين.

٦- صوص البشاميل

صوص البشاميل شيء أساسي ولا يمكن الاستغناء عنه ولكن يحتاج وقت طويل لتحضيره. لذا سيكون من الجيد إذا قومتي بتحضير كمية كافية منه هو والصوص الأبيض.

٧- السمبوسك

قومي بحشو السمبوسك بالحشوات المختلفة سواء جبن أو سبانخ أو لحم، وضعيه في طبق من الفوم وغلفيه جيداً قبل وضعه في الفريرز لقليه عند الحاجة.

٨- الرقاق

صواني الرقاق والجلاش المحشوة باللحم يمكنك حفظها في الفريرز أيضاً، إذا تم تسويتها جيداً في الفرن. قطعي صينية الرقاق إلى مكعبات وضعيها في الفريرز لحين استخدامها، فيمكنك ببساطها تسخينها في الفرن وتقديمها على الفطور.

٩- مكعبات مرقة الدجاجإن كنت ترغبين في الحفاظ على صحة وسلامة أسرتك، فننصحك بعمل مكعبات مرقة الدجاج في المنزل. فهي لن تحتاج منك وقت أو مجهود. فقط شاهدي الفيديو التالي وطبقي الخطوات…

١٠- سكالوب اللحم والدجاجقومي بتتبيل شرائح اللحم أو الدجاج البانيه ثوغطيها بالبيض والبقسماط ثم وزعيهم في أكياس في الفريرز بحيث يتبقى فقط تسويتهم في الزيت.

١١- الكانيلونيلحسن الحظ، الكانيلوني من الأكلات التي يمكنك أيضا تحضيرها وحفظها في الفريرز لفترة . انتهي من طهيه دون إضافة صوص الطماطم واحفظيه في الفريرز.

١٢- الشيش الطاووق والكفتة

يمكنك تتبيل اللحم والدجاج ووضعم في أعواد الشي ووحفظها نيئه في الثلاجة بحيث يتم شيها في الموعد المرغوب تقديمها على الإفطار.

١٣- الخضراواتغسل الخضراوات وتقطيعها من المهام التي تأخذ الكثير من الوقت في المطبخ، احرصي على الانتهاء منها مرة واحدة بحيث تقومين بتقطيع الخضار وتوزيعه في أكياس بالثلاجة لاستخدامه في الطبخ سريعاً.اعرفي أيضاً طريقة تخزين الخضروات والحفاظ عليها طازجة .


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك