وصفات وماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب وعلاج جفاف البشرة وتفتيح لونها

التجميل
2.2K
0

اخترنا لك اليوم أهم 3 وصفات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب، وهذه الوصفات طبيعية وسهلة وآمنة، اختاري منها ما تشائين واستمتعي بالنتيجة الرائعة.

اكتشفي12 ماسك للبشرة الدهنية تخلصك من جميع مشاكل البشرة

وصفة الكركم وجل الصبار لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

وصفة الكركم وجل الصبار لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

يعتبر الكركم من أكثر المواد الطبيعية المستخدمة لماسكات البشرة الدهنية، حيث يساهم في تفتيح البشرة وكذلك التحكم بإفراز الزيوت التي تسبب ظهور حب الشباب، بينما يأتي جل الصبار في هذه الوصفة ليرطبها ويعزز وظيفة تبييضها، وكل ما تحتاجينه هو مزج ملعقة من بودرة الكركم الطازج مع ملعقة من جل الصبار الطازج ومن ثم توزيعها على الرقبة والوجه بالتساوي وتركها لمدة 30 دقيقة، ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر. يمكنك تطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة في أقل من شهر.

وصفة القرفة وماء الورد لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

وصفة القرفة وماء الورد لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

تمتلك القرفة خصائص تبييض رائعة للبشرة وكما تساهم في التخلص من حبوب البشرة الدهنية، بينما يساهم ماء الورد في ترطيب البشرة وتبييضها نظراً لغناه بفيتامين c، ولتحضير هذه الوصفة قومي بمزج ملعقة من بودرة القرفة الطازجة مع ملعقة من ماء الورد الطازج والعضوي، إذا كانت بشرتك حساسة جربي هذه الوصفة على الذقن أولاً واتركيها لمدة 10 دقائق وإذا كنت ومن ثم مدي الخليط على الوجه والرقبة بالتساوي واتركيها لمدة 20 دقيقة، ومن بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر. وللحصول على نتيجة مرضية لا بد من تطبيق هذه الوصفة مرتين أو 3 مرات في الأسبوع للحصول على بشرة دهنية فاتحة وخالية من الحبوب في أقل من شهر.

وصفة الطماطم والشوفان لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

وصفة الطماطم والشوفان لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب

تساهم الطماطم نظراً لغناها بالفيتامينات والليبكوتين بتنقية البشرة الدهنية وتخليصها من الزيوت الزائدة بينما يعمل الشوفان على تبييض البشرة الدهنية وترطيبها، ولتحضير هذه الوصفة أنت بحاجة لخلط حبة من الطماطم الطازجة والعضوية في الخلاط الكهربائي ومن ثم إضافة ملعقة من بودرة الشوفان وخلطهم جيداً، ومن بعدها وزعي الخليط على بشرة وجهك وبالأخص الأماكن الزيتية واتركيه حتى يجف.

1- ماسك للوجه والبشرة الدهنية:

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، وافركي الوجه برفق لمدة دقيقتين، ثم أشطفي بشرتكِ باستخدام الماء الدافئ فالبارد، وجففي الوجه بعد ذلك مع الحرص على وضع طبقة من الكريم المرطب الخالي من الزيوت الدهنية.

2- ماسك للوجه والبشرة الجافة:

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. أفركي الوجه برفق ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ والصابون النابلسي تليه الماء البارد، ثم جففي وجهكِ باستخدام فوطة نظيفة.

3- ماسك للوجه والبشرة المختلطة:

امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية. طبقي الماسك على بشرتكِ، ثم اشطفيه بعد مرور نصف ساعة بالماء الدافئ يليه الماء البارد ومن ثم جففي باستخدام منشفة نظيفة وناعمة.

ماسك للوجه والبشرة الحساسة

4- ماسك للوجه والبشرة الحساسة:

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب السائل كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل، وأتركي الماسك على بشرتكِ لمدة ربع ساعة، ثم أشطفي الوجه بالماء الدافئ يليه الماء البارد وجففي برفق ومن ثم ضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

5- ماسك للوجه مقشر للبشرة:

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من خل التفاح ونصف ملعقة من الملح الخشن. أفركي وجهكِ بالماسك برفق وتحديداً في الثنيات والزوايا وبعد ذلك اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد وجففي برفق.

6- ماسك للوجه معالج لحب الشباب:

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الشاي مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي منزوع الدسم. اتركي المزيج على وجهك ما يقارب نصف ساعة ومن ثم اشطفيه بالماء الدافئ فالبارد وجففي برفق.

ماسك للوجه معالج للهالات السوداء

7- ماسك للوجه معالج للهالات السوداء:

امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم وملعقة صغيرة من النشاء. ضعي المزيج ما يقارب نصف ساعة ومن ثم اشطفي بشرتكِ بالماء الدافئ يليه الماء البارد وجففيه برفق.

8- ماسك للوجه معالج للتجاعيد:

امزجي ملعقة كبيرة من القشطة كاملة الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل واتركي المزيج على وجهكِ ما يقارب أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد وجففي برفق، وضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

9- ماسك للوجه مبيض للبشرة:

امزجي ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة كبيرة من الأرز المطحون واتركي المزيج على وجهكِ ما يقارب أربعين دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ فالبارد وجففي برفق.

ماسك للوجه لتغذية البشرة

10- ماسك للوجه لتغذية البشرة:

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، واتركي المزيج على وجهكِ ما يقارب أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي الوجه بالماء الدافئ فالبارد، وجففي برفق ومن ثم ضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

11- ماسك للوجه لترطيب البشرة:

امزجي ملعقة كبيرة من الزبدة الطرية بحرارة الغرفة مع نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وضعي طبقة غنية منها على بشرتكِ، ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد.

12- ماسك للوجه لتنظيف البشرة:

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من السكر الخشن. اتركي المزيج على وجهكِ ما يقارب نصف ساعة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ بحركات دائرية يليه الماء البارد وجففي برفق، وبعد ذلك ضعي طبقة غنية من الكريم المرطب.

بعد أن تعرفت على وصفات تفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب لم يعد لديك أي حجة بالخروج من المنزل ببشرة دهنية مليئة بالحبوب والبقع الداكنة! 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك